الرئيسية » الأرشيف » ملعب مراكش مرشح لاستضافة ذهاب تصفيات «الشان»

ملعب مراكش مرشح لاستضافة ذهاب تصفيات «الشان»

الكاتب: 
متابعة

وافقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، على الطلب الذي تقدمت به جامعة كرة القدم، بتنظيم مباريات مجمعة لتصفيات المنطقة الأولى، المؤهلة لنهائيات النسخة الرابعة لبطولة إفريقيا، المقرر إجراؤها برواندا بداية العام المقبل.

      ووفق مصادر إعلامية مختلفة، فقد أعطت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الضوء الأخضر على الطلب المغربي، الذي قدمته في وقت سابق، وهم تحويل مباريات التصفيات إلى دورتين مجمعتين، من ذهاب وإياب بالاحتفاظ على نفس برمجة المباريات.

وستقوم «الكاف»، بتحديد البرمجة الزمنية للمباريات في صيغتها الجديدة، على أن تجري لقاءات الذهاب بالمغرب، و مباريات العودة بتونس، بالنظر لاستحالة استضافة ليبيا لقاءات منتخبها المحلي، في ظل الحالة الأمنية الخطيرة.

وتبعا لهذا المقترح، فإن المغرب سيستضيف مباريات الذهاب، و يتعلق الأمر بمباريات ليبيا مع تونس، و المغرب مع ليبيا، ثم تونس مع المغرب ،على أن تستضيف تونس، مباريات المغرب مع تونس، ثم لقاء تونس مع ليبيا، على أن يلعب أبناء المدرب محمد فاخر، برسم الجولة السادسة مع ليبيا.

وكانت قرعة التصفيات الخاصة بالمنطقة الإفريقية الأولى، قد حددت مواعيد التصفيات في 19 و 21 يونيو، و 3 و 5 يوليوز، و 14 و 16 غشت، و 28 و 30 غشت ، و 16 و 18 أكتوبر، و أخيرا  23 و 25 أكتوبر.
ويرجح أن يستضيف ملعب مراكش الكبير، لقاءات الذهاب من تصفيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، في ظل أن المنتخب الأول اختار أن يستضيف مبارياته الرسمية، في تصفيات كأس أمم إفريقيا الغابون 2017 بأكادير.