الرئيسية » 24 ساعة » مراكش- درهم للكيلو ..فاكهة الدلاح ذات الجودة الممتازة تتهاوى لأثمنة غير مسبوقة

مراكش- درهم للكيلو ..فاكهة الدلاح ذات الجودة الممتازة تتهاوى لأثمنة غير مسبوقة

مراكش24

تواصل أثمان فاكهة الدلاح بأسواق مراكش،  تراجعها الحاد ، الذي إنخفض لمستويات غير مسبوقة، إذ إنخفض ثمن الدلاح ذو الجودة الممتازة  من ،2.50  درهم  للكيلو،  ( المعتادة خلال 10سنوات  الأخيرة)   إلى ما دون درهم واحد للكيلو ، في بعض الأسواق بمدينة مراكش.و أصبحت هذه الفاكهة الغنية بالفيتامينات والألياف معروضة للبيع بأثمان رخيصة جدا .

و يعيش قطاع إنتاج فاكهة الدلاح،  هذا الموسم،  على وقع الخسائر المتتالية،  منذ ترويج عدد من الإشاعات، والهجمات المغرضة ، مجهولة المصدر ،على صفحات الفايسبوك .

و تتراوح حاليا،  أثمان  بيع هذه الفاكهة الصيفيةالممتازة،  بين 10 دراهم و 15 درهم  لحبات من الدلاح يفوق وزنها 10 كيلو ويمكن أن تصل ل16 كيلو

التراجع الحاد في أثمان فاكهة الدلاح،  ضرب أيضا الدلاح ذو الجودة العالية  (النوع المرمل)،القادم من منطقة زاكورة،  وأيضا منطقة شيشاوة ، و  الذي كان لا يقل ثمنه خلال السنوات الأخيرة عن 3،50 درهم للكيلو الواحد ، إذ أصبح معروضا للبيع في مختلف الأسواق ب 2دراهم فقط للكيلو .

تراجع أثمان هذه الفاكهة الصيفية اللذيذة مؤشر واضح على تسجيل خسائر فادحة في صفوف منتجي الدلاح بالجهة، خصوصا مدينة شيشاوة المعروفة على المستوى الوطني بمستوى جودة الدلاح .