الرئيسية » 24 ساعة » عودة الأجواء الباردة و03 درجات تحت الصفر بالمرتفعات

عودة الأجواء الباردة و03 درجات تحت الصفر بالمرتفعات

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين، تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، فيما ستكون الأجواء مستقرة والسماء صافية نسبيا خلال النهار بمجموع جهات البلاد.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة ، شرقية إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الشمالي الشرقي عموما بباقي المناطق، مع احتمال حدوث زوابع رملية محليا بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و07 درجات بالريف والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 07 و13 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية وسوس والجنوب الشرقي والشمال الشرقي والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و17 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

 

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية وما بين 16 و21 درجة بشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسايس واللوكوس وما بين 20 و24 درجة بالغرب والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 23 و27 درجة بدكالة وعبدة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت و والشياظمة وسوس والجنوب الشرقي والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 27 و32 درجة بباقي مناطق الأقاليم الجنوبية.

 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز ، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين أصيلة وطرفاية وما بين الداخلة والكويرة، وهائجا بباقي السواحل.