الرئيسية » 24 ساعة » مراكش _ فريق “ماروك فوت إناث ” يخوض غمار المنافسات المحلية والجهوية

مراكش _ فريق “ماروك فوت إناث ” يخوض غمار المنافسات المحلية والجهوية

مراكش24

في سياق الإنخراط الفعلي في النهوض بأوضاع المرأة المغربية وإعطائها المكانة التي تستحق و المساهمة في بناء مغرب جديد تظطلع فيه المٍرأة بصياغة  النموذج التنموي الجديد . أعلنت جمعية”ماروك فوت” نهاية الأسبوع الماضي عن إحداث فريق  لكرة القدم إناث للخوض في غمار المنافسات المحلية والجهوية والوطنية وكذا المساهمة في إغناء النقاش حول الممارسة الرياضية للمرأة المغربية بين النظرية والتطبيق .

وأوضح عبد الرزاق غيلاني رئيس الجمعية أن إحداث فريق كرة القدم إناث يأتي ضمن الإستراتيجية التي تنهجها الجمعية بهدف توسيع قاعدة  الممارسات  للرياضة في الحي المحمدي وباقي الأحياء الواقعة بتراب مقاطعة كيليز و كذا  تشجيع الفتيات على أخد زمام المبادرة الرياضية .و التشبت بمبدأ”  الرياضة حق للجميع”.

و هنأ غيلاني لاعبات الفريق عن حماسهم و شجاعتهم وإنخراطهم في الدفاع عن ألوان الفريق في المحافل النسوية على المستوى الجهوي والوطني , مضيفا أن السلطات الوصية مدعوة للمساهمة في إنجاح هذا المولود الجديد الذي يعتبر أيقونة للمارسة الكروية بالحي المحمدي . مشيرا إلى أن عبد السلام سيكوري رئيس مقاطعة كيليز إلى جانب السلطات المحلية يدعمون بشكل جدي وفعال كافة المبادرات الرياضية وخصوصا التي تهم المرأة