الرئيسية » 24 ساعة » نبذة عن السيد عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش أسفي الجديد

نبذة عن السيد عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش أسفي الجديد

ازداد السيد عبد الفتاح البجيوي ،الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس امس الخميس واليا على جهة مراكش أسفي  و عاملا على عمالة مراكش ، سنة 1953 بآسفي. وبدأ السيد عبد الفتاح البجيوي الحاصل على الدكتوراه في القانون العام ، حياته الإدارية كمجند في إطار الخدمة المدنية بإقليم بولمان في 24 أكتوبر1977. وقد تم تعيينه، بعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية في منصب قائد قيادة أقا بإقليم طاطا في 22 دجنبر 1979 ثم رقي إلى منصب رئيس دائرة فم ازكيد في فاتح شتنبر 1986 بنفس الإقليم وانتقل بعد ذلك إلى عمالة مراكش كرئيس دائرة آيت أورير في 6 أكتوبر 1990.

وحظي السيد عبد الفتاح البجيوي بثقة المغفور له صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراه، فعينه في 25 يناير 1994 عاملا على إقليم طاطا، ثم عاملا على إقليم تارودانت بتاريخ 27 شتنبر 1998. ونال السيد عبد الفتاح البجيوي الثقة الكريمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ،فعينه عاملا على إقليم خريبكة في 22 يوليوز 2004.

وبتاريخ 22 يناير 2009 حظي السيد عبد الفتاح البجيوي مجددا بالثقة الغالية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ،فعينه عاملا على إقليم شيشاوة، و هو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن عينه جلالته واليا لجهة كلميم السمارة وعاملا على إقليم كلميم بتاريخ 10 مايو 2012. ثم واليا لجهة عبدة دكالة إلى غاية تعيينه أم الخميس واليا على جهة مراكش أسفي

السيد عبد الفتاح البجيوي، الذي سبق  توشيحه بوسام العرش من درجة فارس، متزوج وأب لأربعة أبناء.