الرئيسية » 24 ساعة » ختام سباق الجولة الرابعة من كأس الأمير زايد للخيول العربية الأصيلة بمضمار مراكش

ختام سباق الجولة الرابعة من كأس الأمير زايد للخيول العربية الأصيلة بمضمار مراكش

توّجت المهرة “سينديلا” بطلة لسباق الجولة الرابعة من كأس زايد المخصص للخيول العربية الأصيلة (قوائم) ، فيما انتزعت الفارسة السلوفاكية ميشالا كوشريكوفا لقب الجولة الخامسة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار”، ونال الفارس الفرنسي يوان بونيفوي لقب الجولة الثانية لمونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين “ايفهرا” ، فيما توّج الجواد بروان دو سولاري بطلاً لكأس مزرعة الوثبة لملاك الإسطبلات الخاصة، خلال السباقات الاربعة التي اقيمت خلال تدشين مضمار مراكش الجديد ضمن فعاليات (يوم الإمارات ـ أبوظبي) والذي يأتي بالتزامن مع ختام النسخة الثامنة من المؤتمر العالمي لخيول السباق العربية (المغرب 2017).

وسيطرت خيول المالك والمدرب الديساوي كمال على المراكز الثلاثة الاولى حيث تمكنت المهرة “سينيدلا” بقيادة الفارس خالد جيبلو، من انتزاع لقب كأس زايد للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، لمسافة 1900 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو.

وجاء فوز المهرة البالغة من العمر أربع سنوات بفارق نصف طول عن “بشار دوكارير” بقيادة عبدالقادر القندوسي، فيما جاءت في المركز الثالث “سلمي الخالدية بقيادة سمير سعيد، وسجلت البطلة زمنا قدره 2:18:29 دقيقة.

وظفرت الفارسة السلوفاكية ميشالا كوشريكوف على صهوة الجواد “دجورمان بوسافي” لرزق عبدالحق بلقب الجولة الخامسة لمونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك المخصصة للسيدات “افهار” لمسافة 1900 متر والبالغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو.

وتمكنت الفارسة السلوفاكية التي عبس لها الحظ في سباقين من قبل ان تنتزع اللقب بفارق 0,75 طول عن “نيكتانيبو البوراق” بقيادة الهولندية سيندي كليكينبيرج، فيما جاءت ثالثة الفارسة الألمانية سيلك بريجومان، وسجلت البطلة 2:23:76 دقيقة.

وكسب الفارس الفرنسي يوان بونيفوي على صهوة الجواد “جسمة 1” لبن الشيخ نبيل، الجولة الثانية من مونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين (ايفهرا) لمسافة 1600 متر، البالغ إجمالي جوائزها المالية 20 ألف يورو.

وبعد تنافس مثير تمكن البطل من التفوق بفارق 0,75 طول عن “اخو امير افنت” بقيادة الفارسة البريطانية جيما توتي، فيما جاء ثالثاً الفارس الجزائري وليد بن دجيدكيل على صهوة “مرحبا معمورة”، وسجل البطل زمنا وقدره 1:58:22 دقيقة.

وذهب لقب كأس مزرعة الوثبة لمسافة 1600 متر البالغ جائزته المالية 70 الف درهم مغربي، والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط، للجواد “بروان دو سولاري” للديساوي كمال وبقيادة الفارس عبدالقادر القندوسي، وسجل البطل 1:59:81 دقيقة.

التتويج

عقب ختام السباق قام الدكتور مانع سعيد العتيبة، وعبد الفتاح البيجيوي والي مراكش آسفي، ونورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان منصور بن زايد، بتتويج الأبطال الفائزين في السباقات الأربعة، كما شارك في مراسم التتويج عدد من السفراء والمسؤولين.

لارا صوايا

وأكدت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد آل نهيان ورئيسة الإتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل ، أنّ التاريخ سيسجّل بأحرف من ذهب نجاح يوم الإمارات في المغرب الذي شهد افتتاح المضمار الجديد لسباقات الخيل الذي واكبته على مدى ثلاثة أيام بفندق الفور سيزن وقائع النسخة الثامنة للمؤتمر العالمي لسباق لخيول العربية، وشارك فيه نخبة من الخبراء والمهتمين بصناعة الخيل من 86 دولة من جميع قارات العالم تحت شعار “عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة”.

وأشارت أنه في العام المقبل، سيحطّ المؤتمر رحاله في مدريد بأسبانيا وسيتم تغيير إسمه ليكون الملتقى العالمي للخيول العربية العربي كما كان في السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.