الرئيسية » 24 ساعة » المنتدى الدولي للإعلام يفتح أشغاله بتكريم مصطفى العلوي قيدوم الصحفيين،

المنتدى الدولي للإعلام يفتح أشغاله بتكريم مصطفى العلوي قيدوم الصحفيين،

عبد القادر أمين

إنطلقت أشغال المنتدى الدولي للإعلام بأكادير مساء أمس الجمعة 05 ماي2017 بأحد الفنادق المصنفة … وتميزت الجلسة الافتتاحية بحضور السيدة الوالي ونائب رئيس المجلس البلدي والسلطات المدنية والعسكرية بالإضافة الى عميد الكلية ورئيس المنتدى وممثل عن رئاسة الجامعة وعدد من الاساتذة ، وطلبة الماستر في التحرير الصحفي والتنوع الاعلامي والاجازة المهنية.

تناول الكلمة السيد رئيس المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير نيابة عن السيد رئيس جامعة ابن زهر رحب خلالها بالضيوف ونوه بالمنتدى واهميته العلمية والمعرفية، واكد  الاستاذ حسن حمائز رئيس المنتدى أن تنظيم هذه النسخة الخامسة تأتي في ظرف دقيق جدا مشيرا أن اختيار شعار” اعلام افريقيا …نظرة جديدة.” لهذا النسخة، لم يكن عبثا، بل تناغما مع عودة المغرب الى الاتحاد الافريقي ورغبة المغرب في ربط علاقة وطيدة مع دول جنوب الصحراء من اجل تنمية اقتصادية واجتماعية.

من جهته، دعا نائب رئيس المجلس البلدي الدكتور محمد باكيري الى دعم هذا المنتدى ليلعب دورا عالميا ، عن طريق شراكات من اجل التكوين والبحث العلميين. و كانت اللحظة المؤثرة خلال الجلسة الافتتاحية، حيث استطاع منظمو المنتدى مؤازرة عائلة الصحفي عبد الفتاح ابربري الذي وافته المنية  بحر الاسبوع لماضي ، ولم يتمالك احد أقاربه نفسه واجهش بالبكاء معبرا عن امتنانه للمنظمين وللحاضرين مذكرا بخصال المغاربة الذين يتميزون بالتضامن والتسامح.

من جهة أخرى، تم تكريم قيدوم الصحفيين مصطفى العلوي بتوقيع كتابه الشهير “الملك الحسن الثاني المظلوم” هذا، و خلال الجلسة الثانية، كان للحضور موعد مع الإعلاميين البارزين من مصر وتونس والكاميرون والسينغال والمغرب، والذين بسطوا وضعية الاعلام ببلدانهم والاكراهات التي يعرفها العاملون في مهنة المتاعب ، مؤكدين بذان الوضعية تتشابه مع فروقات الطفيفة، لان الكل يشتكى من صعوبة الحصول على المعلومة وحرية التعبير. وفي الاخير ضرب موعد للحاضرين وخاصة الطلبة منهم للاستمرار في فعاليات المنتدى ، بتنظيم ورشات وندوات متنوعة.عبد القادر امين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.