الرئيسية » 24 ساعة » تجميد تعويضات الجائحة يُخرج 7 مستخدمات في قطاع السياحة للإحتجاج بمراكش

تجميد تعويضات الجائحة يُخرج 7 مستخدمات في قطاع السياحة للإحتجاج بمراكش

عبد الحميد زويت -مراكش24

خرجت  صباح اليوم 7 نساء من  قطاع السياحة,  للإحتجاج على مالكة رياض بدرب الزاوية بحي باب دكالة،  وذلك بعد أن تم تجميد وتعليق  إستفادتهن بشكل إستثنائي من التعويضات الإجتماعية  التي أقرتها الحكومة لفائدة جميع  الأجراء والمسنخدمين العاملين في قطاع السياحة بمراكش .

و وفق ما أكدته العاملات المحتجات  فإن إدارة صندوق الضمان الإجتماعي جَمّدَت صرف تعويضاتهن الشهرية بعد إستفادتهن من تعويضات جزافية عن  3 أشهر فقط ,  وذلك بعد إمتناع مالكة الرياض عن  أداء الأقساط الشهرية الواجب أدائها لفائدة صندوق الضمان الإجتماعي . والتي تُخول لهم الإستفادة من تعويض شهري جزافي يضمن لهن الحدود الدنيا من العيش الكريم خلال فترة الأزمة .

وطالبت النساء المحتجات  خلال الوقفة التي إستمرت طيلة الصباح بضرورة تدخل الجهات الوصية  لحماية حقوقهن الإجتماعية إسوة بجميع أجراء ومستخدمي القطاع السياحي بمدينة مراكش .

ورغم أن الحكومة أعلنت القطاع السياحي قطاعا متضررا خلال جائحة كورونا وفتحت باب التعويضات  الشهرية في وجه الأجراء والمستخدمين في مدينة مراكش ، إلا أن بعض العمال والأجراء القلائل بمدينة مراكش يواجهون صعوبات في التوصل بهذه المستحقات الإجتماعية نتيجة رفض مشغليهم أداء الأقساط الشهرية لصندوق الضمان الإجتماعي وهو ما يترتب عنه تجميد صرف هذه التعويضات .

و

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *