الرئيسية » 24 ساعة » وزير الثقافة يستقبل اللجنة المشرفة على تنظيم تظاهرة مراكش عاصمة إفريقيا

وزير الثقافة يستقبل اللجنة المشرفة على تنظيم تظاهرة مراكش عاصمة إفريقيا

استقبل وزير الثقافة والاتصال، السيد محمد الأعرج، أعضاء اللجنة المشرفة على تنظيم تظاهرة مراكش عاصمة إفريقيا للثقافة لسنة 2020، برئاسة السيدة عواطف البردعي نائبة رئيس جماعة مراكش.

وخلال هذا اللقاء، ثمن السيد الوزير مبادرة إعلان مدينة مراكش عاصمة إفريقيا للثقافة لسنة 2020، بالنظر للمكانة الحضارية والتاريخية التي تحظى بها مدينة مراكش كواحدة من كبريات المدن الإفريقية، وبالنظر لرمزية هذا الحدث الذي يجسد الجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لتعزيز حضور بلادنا في المنتظم الإفريقي والتي توجت بعودة المغرب إلى أسرته المؤسساتية الإفريقية.

كما استمع السيد الوزير لعرض قدمه أعضاء اللجنة، شمل أهم المحطات التي مر منها ملف ترشيح مدينة مراكش لنيل شرف تنظيم هذا الحدث الثقافي الإفريقي الكبير، وكذا أهم الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها في هذا الصدد، إضافة إلى الخطوط العريضة لبرنامج العمل المقترح للفترة المقبلة، والتي تشمل وضع برمجة ثقافية محددة خاصة بهذا الحدث وإرساء الهياكل التنظيمية، فضلا عن عقد لقاءات تشاورية مع مختلف الشركاء.

وختاما، عبر السيد الوزير عن استعداد وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – للانخراط التام في الجهود الرامية إلى إنجاح فعاليات هذه التظاهرة الثقافية الكبرى، مقترحا أن ينظم حفل الافتتاح يوم 31 يناير تخليدا للذكرى الثالثة لعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي.