الرئيسية » 24 ساعة » وزيرة السياحة تستعد لإطلاق مشاريع تسويقية مهمة لفائدة الصناع التقليديين

وزيرة السياحة تستعد لإطلاق مشاريع تسويقية مهمة لفائدة الصناع التقليديين

أكدت نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، أمس الثلاثاء، خلال ردّها على سؤال شفهي حول “إستراتيجية ودعم الصناعة التقليدية”، تقدّمَ به فريق التجمع الوطني للأحرار في مجلس المستشارين، أن الوزارة تنكبّ حاليا على إعداد إستراتيجية جديدة للنهوض بقطاع الصناعة التقليدية تهمّ الفترة الممتدة من 2021 إلى 2030.

و أوضحت العلوي أن هذه الإستراتيجية، التي يتم إعدادها بشراكة مع غرف الصناعة التقليدية وفدرالية مقاولات الصناعة التقليدية وشركاء آخرين، تضمّ التدابير ذات الأولوية للقطاع، بهدف الحفاظ على النسيج الاقتصادي ومناصب الشغل، وتحفيز الطلب على منتوجات الصناعة التقليدية، إلى جانب الإجراءات الأفقية لضمان تحول مستدام للقطاع .

وأبرزت نادية فتاح العلوي أن الوزارة قامت، في ظلّ ظروف جائحة فيروس كورونا المستجدّ، وفي انتظار إتمام هذه الإستراتيجية، بتفعيل بعض التدابير الاستعجالية التي تهمّ التسويق والتمويل ودعم الحرف. وأشارت إلى اتفاقيات شراكة بين الوزارة من خلال “دار الصانع” وسبع منصات للتسويق الإلكتروني في المغرب، لتسويق منتجات الصناعة التقليدية المغربية وبيعها عبر الإنترنت، واستفادة أقصى عدد من الحرفيين والتعاونيات من هذه الطريقة التسويقية. ويتعلق الأمر بمنصات رقمية عامة وأخرى مختصّة ومنصات لحرفيين أو لتعاونيات.