الرئيسية » 24 ساعة » وزيرة إسبانية: نحتاج 270 ألف مهاجر سنويا لتغطية الخصاص في سوق العمل

وزيرة إسبانية: نحتاج 270 ألف مهاجر سنويا لتغطية الخصاص في سوق العمل

ستحتاج إسبانيا إلى 270 ألف مهاجر في المتوسط في العام في أفق 2050، لأن البلد الإيبيري “يشيخ”، حسب كاتبة الدولة في الهجرة، كونسويلو رومي، الذي اعتبرت أن هناك العديد من مناصب الشغل، التي لن تشغلها الساكنة المحلية.

وترى رومي، في كلمة لها بمناسبة المنتدى المنظم حول “الهجرات والمدن”، أنه سيتم اقتراف خطأ فادح، إذا ما تم التعاطي مع الهجرة كتهديد وليس كمنحة لمجتمعنا.

وأكدت على أن سوق الشغل، سيكون، حسب ما نقلته وكالة “إيفي”، محتاجا إلى مهاجرين إضافيين، يمكنهم شغل مناصب، لا يستطيع السكان المحليون تغطيتها، مشددة على أن القطاعات التي يمكن فتحها أمام المهاجرين، تتمثل في تلك التي تهم التكنولوجيات وتكنولوجيات الإعلام.

وشددت على ضرورة تحليل قائمة المهن التي تصعب تغطيتها، من أجل ملاءمتها للعروض المقدمة للأجانب.

وذهبت إلى أن الحكومة الإسبانية، صادقت على مخطط لعودة الكفاءات الإيبيرية، كي يشغلوا فرص العمل في القطاعات التي لا يمكن تغطيتها محليا.

وأضافت أنه في غياب عمال متخصصين، لا يمكن أن تعمد الشركات إلى تغيير البلد، مشددة على ضرورة دعم المقاولات، كي تبقى في إسبانيا وتؤدي الضرائب وتخلق فرص العمل.

وألحت على ضرورة تسريع دخول العمال المؤهلين إلى إسبانيا، ومنح التراخيص بسرعة، وتمتيع المهاجرين من العمال المتخصصين بوضع مهاجرين قارين