الرئيسية » 24 ساعة » وزارة الصحة تنفي وفاة طبيب بمدينة مراكش

وزارة الصحة تنفي وفاة طبيب بمدينة مراكش

نفت وزارة الصحة  الأخبار المتداولة حاليا على مواقع التواصل الإجتماعي والتي تزعم  وفاة طبيب بمراكش، بسبب إصابته بفيروس “كورونا” المستجد.

وأوضحت وزارة الصحة في بلاغ إطلعت عليه “مراكش24”  أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة ثالثة في صفوف الأطر الصحية بجهة مراكش آسفي، عكس ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت الوزارة أن سبب وفاة طبيبين بكل من مدن الدار البيضاء ومكناس، راجع بالأساس لمخالطة أحد المصابين وليس إصابة أثناء مزاولة مهامهم المهنية.

وقدمت الوزارة تعازيها لعائلة الفقيدين، مستحضرة في الوقت ذاته بكل فخر ما قدمت وتقدمه كل الأطر الطبية والمهنية الصحية من عمل نبيل في سبيل الإنسانية، وتقدر مجهوداتها في التصدي لهذا الوباء، وتدعو لمزيد من الصبر والتجنيد بكل روح وطنية لمواجهة هذا الفيروس.

وناشدت الوزارة جميع المواطنات والمواطنين ووسائل الإعلام الوطنية بعدم الانسياق والترويج للشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية وهلع لعائلات المرضى المصابين بكوفيد-19، كما تؤكد أن الإعلان عن الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، بما في ذلك الوفيات في صفوف الأطقم الصحية يتم حصرا من طرف وزارة الصحة.