الرئيسية » 24 ساعة » ورقة نقدية جديدة من فئة 20 درهم+صورة

ورقة نقدية جديدة من فئة 20 درهم+صورة

أفاد بنك المغرب في بلاغ له یومه الأربعاء 21 غشت، أنه أصدر ورقة نقدیة تذكاریة من فئة عشرین درھما، تخلیدا للذكرى العشرین لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافھ المیامین.

وذكر البنك أنه تمت طباعة ھذه الورقة النقدیة، التي تولت دار السكة تصمیمھا وإنتاجھا، فوق دعامة بلاستیكیة من البولیمیر تم استخدامھا للمرة الأولى في صناعة ورقة بنكیة مغربیة.

وأوضح البنك أن الورقة النقدیة الجدیدة من فئة 20 درھما تتمیز بالتصمیم العمودي لوجھھا الذي یحمل صورة للملك محمد السادس.

أما ظھر الورقة، فیضم رسوما منمقة لبعض المشاریع الكبرى التي تم إنجازھا في عھد الملك، على غرار جسر ”محمد السادس“ ومحطة الطاقة الشمسیة ”نور3 ”و القمر الصناعي ”محمد السادس“ والقطار فائق السرعة ”البراق“، وھي إنجازات تمثل أوجھا مختلفة لمغرب معاصر وملتزم بالمضي قدما على درب التقدم.

وأضاف بنك المغرب أنه لضمان حمایة أكبر ضد التزویر، تم تزوید ھذه الورقة النقدیة الجدیدة بمجموعة من الخاصیات التقنیة، إذ تم إدراج ما لایقل عن 10 عناصر أمان متینة على الواجھتین، أبرزھا النصوص المجھریة والأنماط المضادة للمسح الضوئي التي تم إدراجھا في أماكن مختلفة من الورقة.

ویستطیع ضعاف البصر التعرف على فئة ھذه الورقة بسھولة عن طریق اللمس، وذلك بفضل 20 شریطا موزعا على حواف وجھ الورقة باستعمال الطباعة البارزة.

وخلص البنك إلى أنه سیتم إصدار الورقة النقدیة التذكاریة الجدیدة من فئة 20 درھما، التي تتسم بصفتھا القانونیة وبقوتھا الإبرائیة، بعدد محدود خلال شھر شتنبر 2019 ، وستطرح للتداول مع الأوراق البنكیة من فئة 20 درھم الجاري استخدامھا.

و.م.ع