الرئيسية » 24 ساعة » والي الجهة يلتقي حاملي مشاريع إقتصادية وأنشطة مدرة للدخل

والي الجهة يلتقي حاملي مشاريع إقتصادية وأنشطة مدرة للدخل

عقد السيد كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش – آسفي وعامل مراكش يوم الثلاثاء 03شتنبر 2019 بمقر الولاية،مجموعة من اللقاءات مع  بعض حاملي المشاريع الاقتصادية والأنشطة المدرة للدخل ، وذلك في إطار تشجيع الاستثمار، نظرا لدوره المحوري في خلق الثروة وانعاش فرص الشغل.

وبعد أن أطلع أصحاب المشاريع السيد الوالي على طبيعة استثماراتهم والمراحل التي قطعتها مشاريعهم، وأكدوا على رغبتهم الكبيرة في الإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية بالمنطقة، عبر السيد الوالي عن تثمينه لمبادراتهم وعلى استعداده لتذليل جميع الصعوبات والعراقيل التي قد تعترض إنجاز مشاريعهم.

إثر ذلك عقد السيد الوالي لقاءا مع ممثلي جمعيات المجتمع المدني العاملة بقطاع الصناعة التقليدية، أكد خلاله على أهمية تأهيل هذا القطاع الحيوي وتطويره بشكل هيكلي، وكانت من بين المقترحات التي تمت إثارتها بهذا الصدد، دراسة إمكانية خلق منطقة للأنشطة الاقتصادية من الدرجة الرابعة خاصة بالحرفيين.

كما استقبل السيد الوالي أعضاء جمعية المصورين الصحافيين، حيث عبر لهم عن تقديره للدور المتزايد الذي تلعبه الصورة في وسائل الإعلام ودور الصحافي المصور في تكريس حق المواطن في الإخبار، وأبلغهم استعداده لدعم جميع المبادرات الرامية إلى الرقي بهذه المهنة.

وأكد السيد الوالي لممثلي الجمعيات على أهمية هذه اللقاءات، التي تشكل فرصة حقيقية للعمل المشترك والاستفادة من القوة الاقتراحية للمجتمع المدني، كما عبر أعضاء الجمعيات عن تثمينهم لانفتاح السيد الوالي وتواصله الدائم والمستمر، والمقاربة التشاركيةالتي يعتمد عليها في تدبير الشأن العام المحلي.