الرئيسية » الأرشيف » هكذا نصب محتال محترف على حجاج مغاربة باسم القصر الملكي

هكذا نصب محتال محترف على حجاج مغاربة باسم القصر الملكي

الكاتب: 
مراكش 24

   من المنتظر تبث ابتدائية فاس، يوم 17 ماي الجاري، في ملف خمسيني انتحل صفة موظف سام بالقصر الملكي، ونصب على أشخاص من علية القوم، بداعي تأمين حجهم ضمن وفود القصر دون المشاركة في قرعة الحج، مقابل مبالغ مالية متفاوتة تراوحت بين مليونين و8 ملايين سنتيم.

و كشفت يومية “الصباح”، في عدد اليوم ، أن المحكمة أخرت النظر في الملف زوال أول أمس الاثنين، لتمكين المتهم الملقب بـ”شريف القصر”، من إعداد دفاعه والاطلاع، بعد تنصيب محام بهيأة فاس للدفاع عنه، بعدما أودع سجن عين قادوس في منتصف أبريل الماضي، بعد إحالته على النيابة العامة من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس، التي اعتقلته بناء على شكايات من بعض ضحاياه.

وكشفت اليومية، نقلا عن مصادرها، أن 3 من أصل 5 أشخاص تقدموا بتنازلات كتابية عن شكاياتهم وطلباتهم المدنية في مواجهة المتهم المعتقل.

ونصب المتهم على ضحاياه الخمسة الذين قدموا شكايات ضده، في مبالغ مالية تراوحت بين مليونين و8 ملايين سنتيم، قبل أن تتبخر أحلامهم مع مرور الوقت.

وينتمي ضحايا المتهم إلى مدن مختلفة بينها مراكش التي يتحدر منها ميسور نصب عليه في مليوني سنتيم بداعي تمكينه من “سفرية مجاملة” لأداء مناسك الحج، وآخر من الرباط نصب عليه في 6 ملايين سنتيم، بداعي مساعدته على شراء شقة بالسعودية بثمن مشجع.