الرئيسية » 24 ساعة » هذه هي أكثر المؤسسات الاقتصادية تشغيلا للمغاربة

هذه هي أكثر المؤسسات الاقتصادية تشغيلا للمغاربة

صنفت مؤسسة متخصصة في مجال التحول الرقمي لمنظومة الموارد البشرية، مجموعة “أ بي إم” العاملة في قطاع تدبير الحاويات بميناء طنجة المتوسط، إلى جانب مجموعة “رونو”، ضمن اكثر المقاولات جاذبية في سوق الشغل بالمغرب.

جاء هذا في تقرير لمؤسسة “ريكروت ” الفاعلة في مجال التحول الرقمي لمنظومة الموارد البشرية، شمل 25 مقاولة الأكثر تشغيلا لليد العاملة والأطر في المغرب

واعتمد هذا التصنيف الذي وضع البنك المغربي للتجارة الخارجية في إفريقيا، على رأس المؤسسات المعنية، على تحليل المؤسسة للمعطيات الخاصة بعمليات البحث عن شغل التي قام بها نحو 5ر1 مليون إطار عبر بوابة التوظيف الخاصة بالمؤسسة.

وتضم القائمة، كلا من البنك المغربي للتجارة والصناعة- مجموعة بي إن بي باريباس، والخطوط الملكية المغربية، والشركة العامة المغرب، وديلفي المغرب، ومرجان، وليديك وسويز، ولابيل في، ويازاكي مروكو، و مجموعة سميا.

كما تشمل المجموعة المركزية الشريفة للسيارات، وشركة (MTA) لصناعة وتصميم المكونات الالكترونية، والملكية المغربية للتأمين، وصوناسيد، و(العربية) للطيران، وأكسا الرباط (أكسا الخدمات)، وسمينس كاميسا، وديلوات نير شور، والشركة العامة الإفريقية للأعمال والخدمات، وألتين المغرب.

ويشكل قطاعا “الأبناك والتأمين” و”السيارات” القطاعين الأكثر جاذبية ضمن قائمة المقاولات المعنية بالتصنيف، متبوعين بقطاعات الطيران والتوزيع والطاقة.

ويهدف هذا التصنيف، إلى إبراز المقاولات التي تتفنن في جذب واستقطاب المواهب بالمغرب، ويتوقع أن يفضي إلى تمكين المقاولات من التعرف على تصور ونظرة المرشحين لعلاماتهم، والعمل على تحسين صورتها وسمعتها الإلكترونية.