الرئيسية » 24 ساعة » هذا هو عدد مستعملي الفايسبوك بالمغرب

هذا هو عدد مستعملي الفايسبوك بالمغرب

يتزايد كل يوم عدد مستخدمي و مستمعلي مواقع التواصل الاجتماعي بجل دول العالم و منها المغرب الذي يحظى به موقع الفايسبوك بالرتبة الأولى من بين المواقع الأكثر استعمالا في هذا المجال.

 

و وفق إحصائيات صدرت مؤخرا ، فقد تربعت جهة الدار البيضاء-سطات على قائمة جهات المملكة الأكثر استخداما لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بـ4 ملايين مستخدم، تليها جهة الرباط بـ 1,9 مليون مستخدم، ثم جهة طنجة تطوان الحسيمة في المرتبة الثالثة بـ 1,2 مليون مستخدم.

وكشفت إحصائيات “ميديانيت” المنصة المتخصصة في معاينة مدى انتشار الإنترنت عبر العالم وتقدم مواقع التواصل الاجتماعي، أن عدد مستخدمي “فيسبوك” في المغرب بلغ 13 مليون شخص، بنسبة 39 في المائة من مجموع سكان المغرب، محتلا بذلك المرتبة الخامسة افريقيا.

أما فيما يتعلق بجنس رواد “فيسبوك” في المغرب، فقد أبانت الإحصائيات أن الذكور يتفوقون على الإناث، حيث بلغت نسبة الذكور المغاربة الذين يستخدمون “فيسبوك” 65 في المائة، مقابل 35 في المائة للإناث.

وأشارت ذات الإحصائيات إلى أن نسبة 39 في المائة من المستخدمين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 24 سنة، ونسبة 28 في المائة من المستخدمين تتراوح أمارهم ما بين 25 و34 سنة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مصر احتلت المرتبة الأولى كأكثر بلد يستخدم سكانه موقع فيسبوك في أفريقيا بـ 33 مليون شخص، ثم الجزائر بـ 17 مليون شخص، ونيجيريا بـ 16 مليون شخص، وجنوب إفريقيا بـ 14 مليون شخص، وخامسا المغرب بـ 13 مليون شخص.