الرئيسية » 24 ساعة » هذا هو تاريخ إجراء إمتحانات الباكالوريا

هذا هو تاريخ إجراء إمتحانات الباكالوريا

قطع فؤاد الشافقي، مدير المناهج التربوية بالإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، الشك باليقين، بخصوص الحديث عن سنة بيضاء، مؤكدا أن امتحانات نيل شهادة “الباك” ستجرى بعد رفع الحجر الصحي.

واستنادا إلى الشافقي، فإن الأكاديميات الجهوية والنيابات الإقليمية، ستتخذ إجراءات احترازية، أبرزها تقليص عدد الممتحنين في القسم الواحد، ووضع مسافة بينهم تفوق مترا، وتعقيم المقاعد وأوراق الاختبارات، حسب ما نقلت يومية “الصباح”.

وقال مدير المناهج التربوية، إنه مباشرة بعد نهاية فترة الحجر الصحي، سيتم إطلاق برامج الدعم والتقوية، مبرزا أن “الامتحانات ستظل قائمة، وبرمجتها ستخضع لمدة الحجر الصحي، وسيتم أخذ هذه الفترة بعين الاعتبار، وبالتالي الإعلان عنها”، وفق ما أكدت “الصباح”.

وأوضح المصدر نفسه، أن وزارة التربية الوطنية لم تتردد في الرد على كل هذه التخوفات، بالقول إنه لا سنة بيضاء خلال الموسم الدراسي الحالي، كما أن مصدرا رفيع المستوى في الوزارة نفسها قال لـ “الصباح” إن المؤسسات التعليمية أنجزت 80 في المائة من المقرر المبرمج في السنة منذ شتنبر الماضي إلى الآن، مؤكدا أنه لا يمكن الحديث عن سنة بيضاء، وسيتم استدراك هذه الفترة بعد نهاية الحجر الذي قد يرفع بشكل تدريجي.