الرئيسية » 24 ساعة » ناشيونال جيوغرافيك تتوج مدينة مراكش والمصور الياباني ناكاغاوا عن هذه الصورة

ناشيونال جيوغرافيك تتوج مدينة مراكش والمصور الياباني ناكاغاوا عن هذه الصورة

كشفت “ناشونال جيوغرافيك” عن الصور التي فازت في مسابقة “مصور السفر 2016″، والتي تم اختيارها من قبل مختصين في مجال التصوير.

وأعلنت “ناشونال جيوغرافيك” عن الصور التي فازت في المسابقة بفئاتها الثلاث، وهي: (البشر، والطبيعة، والمدن)”.

لائحة الصور الفائزة مع التعريف بها أسفل كل صورة:

فازت هذه الصورة بالمركز الأول في مسابقة “السفر”، وهي صورة لراعي خيول من منغوليا، التقطها المصور أنتوني لاو من هونغ كونغ.

لا،و يقول وفقا لـ”بي بي سي”: “في الصباح تساقطت الثلوج بكثافة وأضحت الرياح أقوى وبدأ النور يتحرك، فأدركت أنه الوقت المناسب لالتقاط الصور، ونجحت إحدى محاولاتي الأخيرة عندما شق هذا الفارس السماء قادما نحوي يسوق خيله، فكانت اللحظة المناسبة”.

فاز الياباني هيروكي إنوي بالمركز الأول في فئة الطبيعة، حيث التقط صورة لثعلبين في أثناء ركضهما على الثلوج في هوكايدو باليابان.. كما وضع تعليقا لافتها عليها “أينما تذهب سأتبعك”.

مصور ياباني آخر يدعى تاكاشي ناكاغاوا فاز في مسابقة فئة المدن، لكن هذه المرة كان للعرب دور فيها، حيث إن الصورة الجميلة التي التقطها، تظهر انعكاس صورة شخص على الماء في مدرسة بن يوسف بمدينة مراكش .

المصور ماسيمليانو بنسفيني وجد مستنقعات بانتال البرازيلية موقعا ملائما للتصوير، فالتقط صورة تمساح يفترس سمكة كبيرة تلتهم أخرى أصغر، وفازت بالمركز الثاني في فئة الطبيعة، ويقول :”استغرق الأمر برمته جزءا من الثانية لالتقاط ما حدث”.

المركز الثاني في فئة البشر كان من نصيب ياسمين ماند بصورتها “أحلام السطوح”، والتقطتها في الخامسة والنصف فجرا من فوق أسطح المنازل في مدينة فاراناسي في الهند، حيث تنام العائلات هربا من حرارة الجو.

المصورة الصينية وينع كا هية، فازت بالمركز الثاني في فئة المدن، بتصويرها مدرسة بمدينة غوانغهو، في إقليم جوانغدونغ شينغ بالصين.

المركز الثالث في فئة الطبيعة فاز به المصور فيكتور ليما، عن صورته في الليل من صحراء أتاكاما في دولة شيلي.

سيدة تحمل الخشب للتدفئة في قرية نائية بمنطقة هيمشال براديش في الهند، للمصور ماتيا باساريني، واستحقت الصورة المركز الثالث في فئة البشر.

المركز الثالث في فئة المدن ذهب للمصور جيريمي تان الذي التقط صورة البرق يضرب السماء، بالقرب من برج كومتار بمدينة جورج تاون عاصمة ولاية بنانغ في ماليزيا.

حاز المصور دوتان ساغي على جائزة في فئة البشر، حيث التقط صورة لتدريب لاعبي رياضة بناء الأجسام في صالة مفتوحة على شاطئ بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

جائزة شرفية في فئة المدن، حصلت عليها كاثلين دولمات، حيث التقطت صورة لمتنزه سنترال بارك في نيويورك من طائرة هليكوبتر.

الصورة الأخيرة كانت من فئة الطبيعة، للمصور جون رولينز، وتُظهر دبين قطبيين مستلقيان على جبل جليدي في مضيف ديفيز على ساحل جزيرة بافن الكندية.