الرئيسية » 24 ساعة » ميركل : جواز التلقيح وحده لا يكفي وعلينا إقرار تدابير إضافية اكثر صرامة لإنقاذ ألمانيا من خطر كوفيد19

ميركل : جواز التلقيح وحده لا يكفي وعلينا إقرار تدابير إضافية اكثر صرامة لإنقاذ ألمانيا من خطر كوفيد19

أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الاثنين (22 نوفمبر 2021) عن قلقها لعدم كفاية التدابير الإحترازية الراهنة لمكافحة كورونا، وذلك في ظل التطور المأساوي لحالات العدوى بالبلاد . مشيرة إلى أن جواز التلقيح  وباقي التدابير الإحترازية لم تعد كافية.

وقالت المستشارة   عملية التلقيح مهمة وذات فعالية  إلا أنها ليست كافية لوحدها ويتوجب سن  وتشريع  تدابير إدارية  أخرى قبل  الرابع والعشرين من الشهر الجاري يتم العمل بها سيتم العمل بها في اليوم الموالي أي  الخامس والعشرين من هذا الشهر.

 

 

وقالت ميركل إن أعداد الإصابات تتضاعف كل 12 يوما وتوقعت ارتفاع أعداد الإصابات في الأسبوع الجاري. وطالبت بالإسراع في وقف الارتفاع الأسي وإلا فإن القدرة على التصرف ستصل إلى أقصى حدودها، وأضافت المستشارة التي تقود حكومة تصريف الأعمال أن لديها انطباعا بأن الكثيرين من الناس ليسوا على دراية بمدى خطورة الموقف.

وقررت ألمانيا بالفعل أن تقصر أجزاء كبيرة من الحياة العامة في المناطق التي امتلأت مستشفياتها بمرضى كوفيد-19، على من تلقوا التلقيح بجرعتين  أو تعافوا من المرض. لكن ميركل قالت إن هذه الإجراءات أو زيادة عدد الملقحين  غير كافية لوقف الزيادة السريعة في الإصابات على المدى القصير.