الرئيسية » 24 ساعة » “مولاي أحمد” في بيت الامير مولاي رشيد

“مولاي أحمد” في بيت الامير مولاي رشيد

رزق الامير مولاي رشيد وزوجته أم كلثوم  صباح اليوم الخميس، بمولودهما  الأول. وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن المولود الأول لشقيق الملك ذكر.إختار له الملك محمد السادس من الأاسماء “مولاي أحمد”

وكان الأمير مولاي رشيد، قد عقد قرانه على الآنسة أم كلثوم بوفارس، ابنة المامون بوفارس، الذي كان يشغل سابقا منصب والي الولاة بوزارة الداخلية، وهو ابن الأميرة لالة خديجة، أخت الملك الراحل محمد الخامس، وعمة الملك الراحل الحسن الثاني، في يونيو 2014.

وكانت الأسرة الملكية احتفلت، يوم الاثنين الماضي، بالذكرى السادسة والأربعين لميلاد الأمير مولاي رشيد، شقيق الملك محمد السادس.

وسنويا، تنضم الأسرة الملكية احتفالا بذكرى ميلاد شقيق الملك محمد السادس الجالس على العرش، وهي الذكرى التي تأتي بعد خمسة أيام من الذكرى الثانية لزواج الأمير من ابنة “دار المخزن” “أم كلثوم بوفارس”.

الأمير مولاي رشيد بن الحسن، هو النجل الأصغر للعاهل المغربي الراحل الحسن الثاني وشقيق الملك الحالي محمد السادس. ولد في (20 يونيو 1970) بالرباط التي تابع بها دراسته الجامعية حيث حصل في ماي 1993 على الإجازة في القانون العام (فرع الإدارة الداخلية) ودبلوم القانون المقارن.