الرئيسية » 24 ساعة » ممرضو الصحة يضربون عن العمل الأربعاء القادم

ممرضو الصحة يضربون عن العمل الأربعاء القادم

أعلن ممرضو وتقنيو الصحة عن خوض إضراب وطني، يوم الأربعاء المقبل، مرفوقا بوقفات على مستوى الجهات، وذلك تنزيلا لبرنامجهم الاحتجاجي الممتد طيلة شهر مارس، والذي أعلنوا عنه عقب إنعقاد المجلس الوطني الأخير

وأعلنت اللجان الجهوية التابعة لـ”حركة الممرضين وتقنيي الصحة”، ، عن تنظيم وقفات أمام مقرات الولايات والعمالات، وذلك بالتزامن مع الإضراب الوطني المقرر، باستثناء أقسام و مصالح المستعجلات و الإنعاش.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية لأن الحكومة حسب المحتجين ترفض فتح حوار مباشر مع “حركة ممرضي وتقنيي الصحة”، منذ تأسيسها سنة 2012، ولحدود الساعة رغم إعلانها عن برنامج تصعيدي وتأكيدها على مطالبها، لا تزال الوزارة تعتبر أن الحوار يتم عبر المركزيات النقابية في إطار الحوار الإجتماعي.

ويطالب الممرضون من وزارة الصحة بالاستجابة للملف المطلبي “دون تجزيء أو تسويف”، وذلك بإقرار الإنصاف في التعويض عن الأخطار المهنية -إخراج مصنف الكفاءات و المهن -، وإحداث الهيئة الوطنية للممرضين و تقنيي الصحة بالمغرب.

ويطالبون ايضا بإنصاف “ضحايا المرسوم رقم 535-17-2 – مراجعة شروط الترقي المجحفة–“، وإدماج كافة الممرضين المعطلين بالوظيفة العمومية دون تعاقد.