الرئيسية » الأرشيف » مصرع عاملين إثر انهيار أتربة بأمزميز نواحي مراكش

مصرع عاملين إثر انهيار أتربة بأمزميز نواحي مراكش

الكاتب: 
عزيز العطاتري

أودى حادث انهيار نفق أرضي بمركز أمزميز بإقليم الحوز، نواحي مراكش، صباح أول أمس الثلاثاء، بحياة عاملين بعدما انطمرا تحت الأتربة، فيما أصيب عامل ثالث إصابات خطيرة، نقل على إثرها إلى المستوصف البلدي بأمزميز من أجل تلقي الإسعافات الأولية.
وقالت مصادر عليمة  إن العاملين كانا منهمكين في تشييد نفق أرضي بعمق 10 أمتار في أحد الأوراش التابعة للمكتب الوطني للماء، قبل أن ينهار النفق الارضي.
وتفيد المعطيات،   أن العاملين اللذين لقيا مصرعها في الحين يتحدران من دواوير بإقليم الحوز، ويتعلق الأمر بـ«إدار. ا»، المزداد سنة 1972، وهو متزوج ويقطن بدوار الزاويت تاعليت بمركز امزميز، فيما الضحية الثاني من مواليد 1992، ويتحدر من الجماعة القروية أجوكاك، ويقطن بمنزل رفقة صهره ببلدية أمزميز.
وأوضحت المصادر أن السلطات والمصالح المعنية هرعت فور توصلها بخبر انهيار الأتربة في الأشغال التي كان يقوم بها عمال تابعون للمكتب الوطني للماء، إلى عين المكان، حيث انخرطت عناصر الوقاية المدنية، والسلطات المحلية، وعناصر الدرك الملكي، والقوات المساعدة، في عملية الإنقاذ التي دامت ساعات، في محاولة لإنقاذ العمال.
وبتعليمات من النيابة العامة تم نقل جثتي إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بتحناوت إلى
حين القيام بالإجراءات القانونية والإدارية من أجل تسليمهما إلى ذويهما لتشييع جنازتهما، فيما لا يزال التحقيق جاريا من قبل مصالح الدرك الملكي لمعرفة ظروف وملابسات مصرع العاملين تحت الأنقاض خلال عملية الحفر.

المساء