الرئيسية » 24 ساعة » مروان تلتقي وزير السياحة البحريني بمراكش

مروان تلتقي وزير السياحة البحريني بمراكش

أجرت وزيرة الصناعة التقليدية والإقتصاد الاجتماعي والتضامني السيدة فاطمة مروان، مساء اليوم الجمعة بمراكش، مباحثات مع وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني السيد زايد بن راشد الزياني، همت سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مجال الصناعة التقليدية.

وأوضحت السيدة مروان، على هامش هذا اللقاء، أن هذه المباحثات من شأنها تعزيز أواصر الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين خاصة في مجال الصناعة التقليدية، مضيفة أن هذه الزيارة تندرج في إطار انفتاح المملكة المغربية على الدول العربية.

وأضافت أن هذه المباحثات تدخل أيضا في إطار تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين، وذلك بغية الاطاع على التجربة والخبرة المغربية في مجال الصناعة التقليدية والعمل على الرقي بها الى مستوى طموح الطرفين، مشيرة الى أن التعاون في هذا المجال لا يرقى الى مستوى تطلعات البلدين.

من جهته، عبر السيد زايد بن راشد الزياني عن اعتزازه لتواجده بالمملكة المغربية وحسن الصيافة التي حظي بها والوفد المرافق له، منوها بعمق العلاقات التي تجمع البلدين في شتى المجالات.

وأكد أن هذه المباحثات تندرج في إطار تفعيل الاتفاقية المبرمة بين المملكة المغربية ومملكة البحرين والاستفادة من التجربة المغربية في مجال الصناعة التقليدية ونقلها الى دولة البحرين.

وأبرز الوزير البحريني أن منتوجات الصناعة التقليدية المغربية تتواجد بكل بلدان العالم، وأن المغرب يتوفر على مخزون هائل من الحرف المهنية، معتبرا هذه الزيارة بمثابة فرصة لتقوية التعاون بين البلدين ونقل التجربة المغربية بغرض الحفاظ على موروث الصناعة التقليدية البحرينية من الاندثار.