الرئيسية » الأرشيف » مراكش___ البيجيدي يبدأ حملة أخلاقية للقضاء على إستهلاك الخمور بالبوادي

مراكش___ البيجيدي يبدأ حملة أخلاقية للقضاء على إستهلاك الخمور بالبوادي

الكاتب: 
مراكش 24

تزعم نا شطون بارزون ضمن حزب العدالة والتنمية  طيلة الأسبوع الجاري  وقفات إحتجاجية متفرقة  نظمها سكان دوار “عين دادة” بجماعة اسعادة ضواحي مراكش  تنديدا بإرتفاع نسبة إستهلاك الخمور ومادة الكيف  في أوساط الشباب القرويين وللمطالبة بإغلاق خمارة سرية  بالمنطقة. .
ويتهم السكان المؤازرين  من طرف ناشطين بارزين من حزب المصباح الذي يقود الحكومة – يتهمون- شبانا قادمين من مدينة مراكش  وبالضبط من  (حي دوار إزيكي الشعبي) بنقل السفور و الزندقة إلى المنطقة القروية  بعد أن قالوا أنهم حولوا منزلا اكتروه من أحد سكان الدوار ” إلى وكر   لترويج ما حرم الله .
و أشار سكان المنطقة خلال الوقفات إلى  أن هناك من قدم من المدينة لإفساد أخلاق الشباب القروي و تسهيل تعاطيهم مع المحرمات لغرض في نفس يعقوب  , معتبرين في نفس الوقت أن الساهرين على عملية بيع المحرمات بالمنطقة هم أفراد عصابة إجرامية خطيرة حولوا حياة الشباب والساكنة إلى جحيم لا يطاق . مع العلم أنهم يتوفرون على أصفاد ويقوموا بتوقبف كل من تجرأ على تقديم النصيحة لهم أو أراد النهي عن المنكر ويقدمونه لمركز الدرك الملكي بتهمة التهجم على مسكن الغير .
وكشف المحتجون أن أفراد هذه العصابة التي تروج ما نهى عنه الله والرسول كانوا محط عدة شكايات تقدموا بها لدى السلطات دون ان يتم إتخاد  أي إجراء في حقهم .  كما أن عدة حملات لتوعية وتحسيس الشباب المتعاطي للخمور لم تؤتي أكلها نتيجة فتح الخمارة المذكورة بشكل دائم وعلى مدار الساعة .