الرئيسية » 24 ساعة » مراكش -هذه هي الفضاءات والمؤسسات التي ستزورها الأسبوع المقبل لجنة الفيفا

مراكش -هذه هي الفضاءات والمؤسسات التي ستزورها الأسبوع المقبل لجنة الفيفا

كشف مصدر مسؤول أن المغرب وضع رهن إشارة مراقبي لجنة “تاسك فورس” التابعة للفيفا ثمان فضاءات للمشجعين قصد مراقبتها خلال جولتهم التفتيشية المقررة لأربع مدن مغربية، حيث اختارت لجنة “المغرب 2026” كلا من “كورنيش سندباد” وساحة محمد الخامس بالدار البيضاء، وساحة الأمل وساحة الوحدة بمدينة أكادير، وساحة المسيرة وكورنيش مالاباطا بطنجة، وجامع الفنا وساحة باب الجديد بمدينة مراكش.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم أن لجنة تاسك فورس المكلفة بمراقبة مدى جاهزية البلدان المرشحة لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2026 ستقوم بزيارة تفتيشية إلى المغرب تمتد لأربعة أيام قبل إعداد تقرير مفصل سيتم تسليمه للمكتب التنفيذي للهيئة المشرفة على تدبير شؤون الكرة العالمية.

وحسب الموقع الرسمي للفيفا فسيحل 5 أعضاء يشكلون لجنة التفتيش بمدينة مراكش يوم 16 أبريل الجاري من أجل تفقد الملعب الكبير والفنادق ومحطة القطار والمطار وغيرها من المرافق قبل التنقل إلى أكادير في اليوم الموالي للقيام بالعملية ذاتها. وستحط لجنة التفتيش الرحال بمدينة طنجة يوم 18 أبريل لتختم زيارتها بمدينة الدار البيضاء يوم 19 أبريل ثم تغادر بعد ذلك عائدة إلى زيوريخ بسويسرا.

ومن جهتها، شكلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم  ولجنة ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026 خلية لليقظة كلفت بالتحضير لزيارة لجنة التفتيش التابعة للفيفا “تاسك فورس” إلى المغرب من أجل الوقوف على جاهزيته لتنظيم الحدث الكروي الأبرز في العالم.

وقام أعضاء الخلية بعقد اجتماعات مكثفة مع ممثلي السلطات المحلية في مدن مراكش وطنجة وأكادير والدار البيضاء من أجل تهييء ملاعب المدن المذكورة وفنادقها المصنفة وكذا مرافق النقل من مطارات ومحطات السكك الحديدية لزيارة لجنة الفيفا الخماسية.