الرئيسية » 24 ساعة » مداخيل الضريبة على السيارات بلغت 186 مليار سنتيم في2017

مداخيل الضريبة على السيارات بلغت 186 مليار سنتيم في2017

قالت المديرية العامة للضرائب التابعة لوزارة المالية والإقتصاد، إن عملية استخلاص الضرائب عبر مختلف الوكالات الشبابيك البنكية والمواقع الالكترونية كانت ناجحة.

 

وكشفت بيانات إحصائية حول السيارات التي أدى أصحابها ضريبة « الفينييت » إلى غاية يوم الثلاثاء المنصرم عند منتصف الليل، أن أعدادها تجاوزت 1,8 ملايين عملية تم إنجازها في 4 مواقع الكترونية، وأزيد من 21 قناة بنكية انخرطت في استخلاص « الفينييت » قبل شهر.

 

وأضافت المديرية، أن عائدات الرسم الخاص بالسيارات وصلت إلى 1,86 مليار درهم، وعرفت الحصيلة المالية لهذه العملية ارتفاعا بنسبة 6 بالمائة مقارنة مع العام الماضي.

الاحصائيات المتوفرة تفيد بأن 1.876.371 من أصحاب السيارات، أدوا خلال الشهر المنصرم الرسم السنوي الخاص بالسيارات لدى البنوك أو مقدمي خدمات الأداء المعتمدين من قبل المديرية العامة للضرائب.

وأكدت المديرية، أن الرقم سجل ارتفاعا ب 119.447، مقارنة بالعام الماضي، إذ كان الرقم لا يتعدى 1.756.924 من أصحاب السيارات الذين أدوا هذا الرسم المفروض سنويا على أصحاب السيارات والشاحنات والدراجات النارية وباقي المحركات، وكانت المديرية العامة للضرائب قد استخلصت في العام الماضي برسم الرسم الخاص على السيارات حوالي 1,76 مليار درهم.