الرئيسية » 24 ساعة » محمد النمط: التتويج بالجائزة الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية اعتراف بمجهودات الإذاعة الأمازيغية

محمد النمط: التتويج بالجائزة الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية اعتراف بمجهودات الإذاعة الأمازيغية

فاز الإعلامي محمد النمط بالجائزة الكبرى للصحافة “الفلاحية والقروية” لسنة 2019 في نسختها السادسة، صنف الصحافة السمعية البصرية، ضمن المعرض الدولي للفلاحة الذي أقيم الشهر الماضي بمكناس، حول موضوع “الترحال الرعوي وتهيئة وتدبير المجالات الرعوية والمراعي الغابوية”.

تسلم النمط الجائزة موقعة من لدن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، و خلال حفل ترأسه وزير الثقافة والإتصال، السيد محمد الأعرج، وكاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات السيد حمو أوحلي، على هامش الدورة ال14 للمعرض الدولي للفلاحة في المغرب.

استطاع محمد النمط الصحفي بالقناة الثامنة “تمازيغت” التابعة للشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة أن ينتزع عن جدارة واستحقاق الجائزة الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي لسنة 2019 عن برنامجه ذائع الصيت “شؤون برلمانية” /”تيغاوسيوين ن البرلمان” والذي يلقى متابعة كبيرة من طرف مستمعي الإذاعة الوطنية الأمازيغية.

تلقى الصحافي محمد النمط ، معد ومقدم برنامج إذاعي حواري مباشر أسبوعي بالإذاعة الوطنية الأمازيغية، عدة تكوينات و تدريبات في مجال الإعلام والقانون، فهو خريج معهد الصحافة والإعلام، حاصل على شهادة الإجازة في العلوم القانونية وعلى الإجازة في الدراسات الأمازيغية، و كذا شهادة الماستر بجامعة محمد الخامس بالرباط.كما يقوم بتأطير عدة ورشات وتكوينات في ميدان الصحافة والإعلام.

وبدوره عبر النمط عن سعادته بهذا التتويج الذي اعتبره بالدرجة الأولى تتويجا للإذاعة الوطنية الأمازيغية ومستمعيها وبالدرجة الثانية تتويجا للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، مؤكدا أن هذه الإلتفاتة بالنسبة له تكليف وليس تشريف، دفعه لمواصلة العمل بكل مهنية وبدل قصارى جهده لإرضاء المستمعين الأوفياء.

اعتبر هذا التتويج بمثابة تقدير واعتراف لإنجازاته المهنية وعمله الصحفي والإعلامي، وبمثابة شهادة على أن الإذاعة الوطنية الأمازيغية تتوفر على برامج في المستوى وكفاءات شابة واعدة.