الرئيسية » 24 ساعة » مجلس جماعة مراكش يصادق على جميع نقط جدول أعمال دورة فبراير تقديم حصيلة أنشطة 100 يوم، والمصادقة على اتفاقيات شراكة وتعاون

مجلس جماعة مراكش يصادق على جميع نقط جدول أعمال دورة فبراير تقديم حصيلة أنشطة 100 يوم، والمصادقة على اتفاقيات شراكة وتعاون

 ترأست الاستاذة فاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مدينة مراكش، أشغال الدورة العادية لمجلس المدينة برسم شهر فبراير 2022، والتي تم افتتاحها بقراءة الفاتحة ترحما على روح الطفل ريان ضحية بئر شفشاون.

وقد تزامنت أشغال هذه الدورة مع إعلان المملكة المغربية لفتح حدودها الجوية، وإعادة حركة الطيران واستقبال الوفود والسياح، وهي مناسبة وجّهت من خلالها السيدة الرئيسة دعوة لجميع المواطنات والمواطنين من أجل التقيد التام بالتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا كوفيد 19، والإسراع في أخذ الجرعة الثالثة المعزّزة من اللقاح، حفاظا على سلامة الجميع، وعلى المكتسبات التي حققتها بلادنا في مواجهة الجائحة.

وفي هذا الاطار، تمّ تشكيل لجنة صحيّة من بين أعضاء المجلس الجماعي تضم أطباء وصيادلة وأطر صحية، وذلك لمواكبة وتقديم الخدمات الصحية للساكنة.

هذا وقد تضمّن جدول أعمال هذه الدورة 32 نقطة، تتنوع بين ما هو إداري واقتصادي واجتماعي وصحي، تمت دراستها ومناقشتها ثم المصادقة عليها بإجماع الحاضرين.

وتطرّقت أولى النقط إلى عرض وتقديم حصيلة أنشطة المجلس الجماعي خلال  100 يوم الاولى من تكوينه، واستعراض جل البرامج والتدخلات التي سطّرها المجلس منذ تشكيله، طبقا لما تنص عليه المادة 106 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية.

كما تمّت المصادقة على تشكيلة لجنة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، والتي تضمّ 56 عضوا، نصفهم نساء، يمثلون جمعيّات المجتمع المدني وشخصيّات عمومية محليّة ذات تجربة في مجال التنمية البشرية ومقاربة النوع.

وتمحورت باقي نقط الدورة حول العديد من الاتفاقيات، تتعلق بالتعاون المشترك مع جامعة القاضي عياض، وبالتنقل الحضري، وإحداث وتجهيز مركز لتعقيم وتطعيم الكلاب والحيوانات الشاردة.