الرئيسية » 24 ساعة » مجاهد يدعو الصحفيين لمواصلة عملهم وأداء واجباتهم المهنية دون توقف

مجاهد يدعو الصحفيين لمواصلة عملهم وأداء واجباتهم المهنية دون توقف

عبد الحميد زويت

أكد السيد يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة، أن المقاولات الصحفية المغربية يجب أن تواصل عملها وتؤدي واجباتها المجتمعية دون توقف , وذلك  من خلال ممارسة مهامها الرئيسية في هذه المرحلة الاستثنائية، التي يمر منها العالم في مواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19)وخصوصا  في نقل الأخبار المرتبطة  بالتعبئة والتحسيس ، والتصدي للإشاعات والأخبار الكاذبة . ولا يمكن تعويض المنتوج الصحفي حاليا بأي وسيلة أخرى للتواصل لا من حيث دقة الأخبار وجمعها  ولا من حيث صحتها و مصداقيتها .

وأوضح المتحدث أن الرأي العام الوطني بات اليوم أكثر من أي وقت مضى في أَمَس الحاجة الى المنتوج الصحافي ، الذي لا يمكن الإستغناء عنه ، لذلك يتوجب الاهتمام بالوضعية  المادية للعاملين في القطاع ، واتخاذ اجراءات مستعجلة للدعم و التحفيز.

. وأضاف مجاهد ، أن الظروف الحالية التي يمر منها القطاع، تستوجب إجراءات عاجلة لتسهيل مأمورية الصحافيين لأداء رسالتهم النبيلة ، خاصة وأن المجتمع يحتاج اليوم للصحافة، أكثر من أي وقت مضى مؤكدا أن الصحافة المحترفة لا يمكن تعويضها بشبكات التواصل     الاجتماعي أو أي وسيلة أخرى للتواصل الإفتراضي .

وطمأن  مجاهد، أنه ورغم الصعوبات المادية الحالية التي تواجهها المؤسسات الصحفية نتيجة إنحسار الإشهار  فإن الصحافة لن تتوقف عن عملها النبيل في إنتظار الدعم المادي اللازم وكذا التحفيزات المعنوية الضرورية .