الرئيسية » 24 ساعة » مئات المغاربة لن يستطيعوا اجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة.

مئات المغاربة لن يستطيعوا اجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة.

في اليوم الأول من انطلاق المعايير الجديدة، التي فرضتها الحكومة على مدارس تعليم السياقة، كشف كاتب الدولة المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، أنه تم افتتاح النظام المعلوماتي لأخذ مواعيد امتحانات تعليم السياقة، وتابع أن “بعض مئات مدارس التعليم لم تقدم بعد معطياتها”، ما يعني حسب المعايير الجديدة، أن المئات من المغاربة لن يستطيعوا اجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة.

وأوضح بوليف كذلك، صباح اليوم الاثنين، على صفحته الخاصة في “فيسبوك”، أن “بعض المدارس قدمت نفس أسماء المدربين”، وبناء على ذلك، حسب المصدر ذاته، “لا يمكن لهاته المدارس أخذ مواعيد، وعليها عاجلا الاتصال بمصالح كاتبة الدولة الإقليمية لتسوية وضعيتها”.

 

و  قال المتحدث أن مدارس تعليم السياقة “أجلوا أكثر من مرة تفعيل النظام المعلوماتي للتسجيل، لكن لا يمكن الاستمرار على هذا الوضع، لأن غايته الرفع من جودة التكوين”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن عدداً من مدارس تعليم السياقة، تقدمت بأسماء مدربين سبق وأدرجتهم مدرسة أخرى في النظام المعلوماتي، وهذا الأمر لم يعد مسوحاً به اليوم، لأن كل مدرسة يجب أن تتوفر على مدربين خاصين بها، يوازي عددهم عدد السيارات الموجهة للتدريب.

 

وتابع بوليف، أن مصالح كتابة لدولة الإقليمية، تلقت اتصالات اليوم من طرف عدد من مدراس تعليم السياقة، وقدم هؤلاء تبريرات مختلفة حول تأخرهم في اعتماد المعايير الجديدة، كما قدوا وعوداً بتسوية وضعيتهم في القريب العاجل.