الرئيسية » 24 ساعة » لقجع يتعهد بتسديد ديون ملعب طنجة

لقجع يتعهد بتسديد ديون ملعب طنجة

أفادت مصادر عليمة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعهدت بتسديد ديون مركب ابن بطوطة، المستحقة على الأندية التي تقوم باستغلال لإجراء مباريات البطولة الاحترافية، وذلك لتفادي أي مشاكل قبل مباراة السوبر الإسباني المقررة يوم 12 غشت الحالي بين برشلونة وإشبيلية.

 

وكشف مصدر مسؤول أن الجامعة ستقوم بتسديد الديون المستحقة على اتحاد طنجة، على أساس استخلاصها من منحة النقل التلفزي الخاصة بممثل الشمال، والبالغة قيمتها 600 مليون سنتيم سنويا، مشيرا إلى أن الجامعة تعهدت كذلك بأداء نصيب شركة تدبير صيانة الملاعب الكبرى بالمغرب والمحددة قيمتها في 15 بالمائة، والخاصة بمباراة السوبر الإسباني.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأزمة المالية، التي تتخبط فيها أندية البطولة الاحترافية، تدفعها إلى عدم تسديد واجبات استغلال الملاعب، وأن الأمر لا يتوقف هنا على اتحاد طنجة فقط، بل يشمل كذلك الكوكب المراكشي، الذي تم منعه في الموسم الماضي في أكثر من مناسبة من إجراء تداريبه بملحق الملعب الكبير.

 

وبخصوص تعليق تزويد مركب ابن بطولة بطنجة بالماء والكهرباء بسبب الفواتير غير المؤداة والبالغة قيمتها 92 مليون سنتيم، فقد أوضح المصدر ذاته أنه تم تطويق المشكل حتى لا يكون له تأثير على استضافة السوبر الإسباني، الذي يجرى للمرة الأولى خارج الجارة الشمالية