الرئيسية » 24 ساعة » لقاء تنسيقي حول الدخول المدرسي بإقليم الحوز

لقاء تنسيقي حول الدخول المدرسي بإقليم الحوز

تحناوت (إقليم الحوز) – انعقد أمس  الخميس بمقر عمالة إقليم الحوز بتحناوت، لقاء تنسيقي هم بالأساس الدخول المدرسي برسم الموسم الدراسي الجديد 2020-2021.

وقد شكل هذا اللقاء، الذي انعقد تحت إشراف عامل الإقليم السيد رشيد بنشيخي وبحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية السيد يوسف آيت حدوش وممثلي المصالح الأمنية ورجال السلطة، مناسبة لاستعراض سير التحضيرات الجارية للدخول المدرسي الحالي وتنزيل البروتوكول الصحي في ظل جائحة (كوفيد-19).

وبالمناسبة، قدم المدير الإقليمي للوزارة عرضا شاملا تمحور حول منجزات المديرية والمخطط الإقليمي في مختلف المجالات التربوية والتعليمية، وكذا البروتوكول الصحي للوقاية المزمع تنزيله من أجل محاصر تفشي وباء كورونا.

وأكد السيد آيت حدوش على أهمية المقاربة الاستباقية التي بلورتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والتي جاءت على شكل مخطط متكامل لتدبير الموسم الدراسي 2021/2020، والذي سيتم تنزيله وفق تطور الحالة الوبائية ببلادنا، والمندرج في سياق التدابير الاحترازية والوقائية الرامية إلى الحد من تفشي وباء كورونا مع تكثيف الحملات التحسيسية الخاصة بذلك بمبادرة كل المتدخلين والشركاء.

وفي ذات السياق، شدد عامل الإقليم على أهمية التزام جميع المتدخلين في مختلف هذه المراحل بتوفير الظروف الملائمة لإنجاح الدخول المدرسي 2020/2021 وفق التوجيهات الوزارية، عبر تطبيق بروتوكول صحي يراعي احترام التدابير الوقائية والاحترازية التي وضعتها السلطات الصحية.

ويتعلق الأمر بتقليص عدد التلاميذ داخل الأقسام الدراسية والتعقيم المستمر لمختلف مرافق المؤسسات التعليمية، حفاظا على صحة وسلامة التلاميذ والأطر التربوية والإدارية، وكذا عموم المرتفقين بمختلف المقرات الإدارية والمؤسسات التعليمية بالإقليم.