الرئيسية » 24 ساعة » لقاء تكويني للصحافة المغربية حول أشغال المنتدى المتوسطي للتغيرات المناخية

لقاء تكويني للصحافة المغربية حول أشغال المنتدى المتوسطي للتغيرات المناخية

أعلن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة عن تنظيم لقاء تكويني وتحسيسي خاص برجال الإعلام والصحافة حول أهداف وأبعاد المنتدى المتوسطي حول التغيرات المناخية (ميدكوب 22) وذلك يوم الخميس القادم.

ويهدف هذا اللقاء، حسب بلاغ للمنظمين اليوم الجمعة، إلى إبراز أهمية استضافة المغرب لهذا الحدث الإقليمي يومي 18 و19 يوليوز الجاري بطنجة، وكذا استضافة الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 22)، الذت ستحتضنها مدينة مراكش في شهر نونبر القادم، خاصة مع مراهنة المغرب على تشبيك جهود كل فعاليات المجتمع لتنزيل المخططات والمشاريع التي تتبناها المملكة للحفاظ على البيئة ومواجهة التحديات المطروحة بسبب التغيرات المناخية.

كما يهدف هذا اللقاء إلى حث وسائل الإعلام على الانخراط، ليس فقط في الدفاع عن القضايا البيئية، بل وأيضا في تعميم الوعي بأهمية المحافظة على البيئة وتحقيق العدالة المناخية، وتمكين مختلف مكونات المجتمع من العيش الكريم حاضرا ومستقبلا.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء التكويني والتحسيسي عروضا حول “رهانات التغيرات المناخية بالمغرب”، وحصة تكوينية حول “إشكالات ورهانات التغيرات المناخية”.

كما يحتوي برنامج الفعالية على ورشة علمية حول “تقنيات الكتابة الصحافية في مجال البيئة والتغيرات المناخية”، إضافة الى عرض توجيهي لرئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة الياس العماري وآسية بوزكري رئيسة لجنة التحضير للمنتدى المتوسطي حول التغيرات المناخية (ميدكوب 22)