الرئيسية » 24 ساعة » “لا رام” تستعد لإطلاق شركة للطيران منخفض التكلفة

“لا رام” تستعد لإطلاق شركة للطيران منخفض التكلفة

تستعد الخطوط الملكية المغربية للطيران، لإطلاق شركة جديدة للطيران منخفض التكلفة، وذلك لمنافسة الشركات الأخرى من هذا النوع، وللتأقلم مع الأزمة الجديدة التي خَلفَهَا فيروس كورونا المستجد.

و في هذا الصدد، قال الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، عبد الحميد عدو، إن “أولويتنا الآن تتمثل في مراجعة أنفسنا والقيام بتحول عميق قبل إطلاق مخطط تنموي طموح للخروج من الأزمة.

وأضاف عدو، في تصريح لأسبوعية “تيل كيل” أن الأمر سيكون جريئا إذا كان هناك تفكير في إطلاق شركة طيران أخرى تكون منخفضة التكلفة في سياق الظرفية الحالية، مسجلا أن إطلاق هذه الشركة يجب أن يستجيب للاعتبارات المرتبطة بالحجم.

وأشار عدو إلى أن هذا العامل هو ما يفسر بشكل أساسي نجاح شركات الطيران منخفضة التكلفة، مثل EasyJet و Ryanair، لأن تأثير الحجم يمنحها قدرة تفاوضية كبيرة لخفض التكاليف: شراء الطائرات بأسعار منخفضة، انخفاض تكاليف الصيانة وأداء أجور أقل.

وأوضح عدو، في حوار مع الأسبوعية، أنه “لذلك سيكون من الضروري إحداث وحدة بنفس حجم الشركة الأم تقريبا، تكون قادرة على الاستمرار في عالم شديد التنافسية، لاسيما القدرة على التنافس بشأن أسعار البيع للركاب”.