الرئيسية » الأرشيف » "كتاب الإصلاح ..الثورة الممكنة " ..شعار قافلة نقابية لموظفي العدل من مراكش ومدن أخرى

"كتاب الإصلاح ..الثورة الممكنة " ..شعار قافلة نقابية لموظفي العدل من مراكش ومدن أخرى

الكاتب: 
و م ع مراكش24 الصورة من الارشيف

قررت النقابة الديمقراطية للعدل العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل وودادية موظفي العدل تنظيم “قافلة الأمل من أجل الإصلاح”، التي ستنطلق من محاكم مراكش الجديدة وأسفي والصويرة ومكناس والدار البيضاء والقنيطرة وفاس والرباط  وتازة صوب كل محاكم المملكة.

وحسب بلاغ مشترك للهيئتين فإن هذه القافلة تهدف إلى خلق تعبئة وطنية في صفوف هيئة كتابة الضبط من أجل الدفاع عن المنظور الاصلاحي العام الذي بلورته الهيئتان، تفاعلا مع مشاريع القوانين التي نشرتها وزارة العدل تنزيلا للميثاق الوطني لإصلاح منظومة العدالة.

وأضاف البلاغ أن هذه القافلة ستجوب مختلف مناطق المغرب للدفاع عن تصور مغاير ينطلق من كون “النجاعة القضائية وعقلنة الزمن القضائي وتبسيط المساطر خدمة للمتقاضي يقتضي التفكير في إعادة توزيع دقيق للمهام داخل المحاكم بين القضاة وأطر كتابة الضبط، التي يجب أن تكون منوطة بكل المهام الإدارية والمسطرية”.

وأشار ذات البلاغ إلى أن النقابة الديمقراطية للعدل وودادية موظفي العدل حرصتا على إخراج هذا التصور تحت عنوان “كتاب الإصلاح..الثورة الممكنة” أنجزه، بحسب المصدر نفسه، مكتب الدراسات لتحديث الإدارة القضائية تحت إشراف ودادية موظفي العدل وثلة من أطر النقابة الديمقراطية للعدل.