الرئيسية » الأرشيف » كارول سمايلي مقـدمـة «BBC Holiday» تـقـع في غـرام مـراكـش

كارول سمايلي مقـدمـة «BBC Holiday» تـقـع في غـرام مـراكـش

الكاتب: 
متابعة

تعود مشاهدو برنامج «BBC Holiday» على مشاهدة الصحافية كارول سمايلي وهي تكتشف مدنا سياحية في مختلف مناطق العالم، لكن قليلون أدركوا أن الحلقة التي قدمتها قبل عدة أشهر من مدينة مراكش كانت بداية قصة حب وقعت في أحضانها، ولم يهدأ لها بال إلا وهي تشد الرحال مجددا إلى عاصمة النخيل مصرة هذه المرة على أن ترافقها ابنتها كريستي لتتعرف على العشق الجديد الذي سرق قلب الأم.
تقول كارول، في مقال نشرته نهاية الأسبوع الماضي  على صحيفة «دايلي مايل»: «لقد زرت مدينة مراكش قبل عدة أشهر كمراسلة لبرنامج «BBC Holiday». ووقعت في غرام أسواقها التي تدب بالحياة، وعطورها النفاذة وألوانها المفعمة بالحياة، وقطعت عهدا على نفسي بالعودة يوما ما».
كارول وكريستي استقرتا في أحد الرياضات، الذي تم اختياره ليكون على مقربة من ساحة جامع الفنا، حتى يتسنى لهما الاستمتاع بسحر المكان خصوصا في المساء، حيث أثارهما مشهد هذا الفضاء الذي يستحيل مسرحا مفتوحا أمام الجميع للاستمتاع بالعشرات من العروض الفلكورية والتنشيطية المسلية.
إعجاب الأم وابنتها لم يقتصر على المكان وسحره، بل شمل أيضا سكان المدينة، الذين تعرفت على بعضهم وعلى نمط عيشهم من خلال مرشدة استعانتا بها، كما أعجبتا بالبهجة التي تسود أجواء المدينة وطريقة تعامل الباعة معهما. تقول كارول: «الجميع يعبرون عن رغبتهم في مشاركتنا طعامهم وإن كان قليلا».

الإتحاد الإشتراكي