الرئيسية » 24 ساعة » في أفق إنهاء سيارات الوقود …ألمانيا تلزم جميع محطات الوقود بتقديم خدمة الشحن الكهربائي

في أفق إنهاء سيارات الوقود …ألمانيا تلزم جميع محطات الوقود بتقديم خدمة الشحن الكهربائي

أفادت وكالة رويترز بأن ألمانيا بصدد إصدار قرار رسمي يلزم جميع محطات البنزين بتقديم شحن للسيارات الكهربائية، وذلك كجزء من خطة انتعاش اقتصادي شاملة بقيمة 130 مليار يورو، ما يعزز الطلب على السيارات الكهربائية التي أعاقتها مخاوف المستهلكين بشأن إعادة التزود بالطاقة.

كما كشفت ألمانيا النقاب عن بعض الحوافز كجزء من خطة التحفيز الأوسع نطاقاً، والتي تضمنت الضرائب المتراكمة لمعاقبة ملكية المركبات الرياضية ذات المحركات الكبيرة التي تلوث البيئة بالاحتراق.

كان العملاء قلقين بشأن المسافة المحدودة للسيارات الكهربائية، وهو عامل أعاق الطلب. من شأن تثبيت تقنية الشحن في محطات البنزين البالغ عددها 14118 في ألمانيا أن يوفر دفعة كبيرة للطلب على السيارات الكهربائية.

في ألمانيا، شكلت السيارات الكهربائية 1.8% فقط من تسجيلات سيارات الركاب الجديدة العام الماضي، حيث شكلت سيارات الديزل والبنزين 32% و 59.2% على التوالي.

من بين 168148 تسجيلاً جديداً ، كانت 5.578 فقط أو 3.3% سيارات كهربائية وفقاً لوكالة السيارات الألمانية KBA. وهناك 51.1% أخرى تعمل بالبنزين، و 31.6% سيارات ديزل، و 17.6% سيارات هجينة.

في مارس 2020، لم يكن لدى ألمانيا سوى 27.730 محطة شحن للسيارات الكهربائية وفقاً للجمعية الألمانية لصناعة الطاقة والمياه BDEW.

من أجل جعل السيارات الكهربائية أكثر انتشاراً على الطرقات وفي الأسواق الألمانية، فإنه يلزم وجود 70.000 محطة شحن على الأقل و 7000 محطة شحن سريعة وفقاً لـBDEW.