الرئيسية » 24 ساعة » متسولة شهيرة بكيليز تقتني سيارة فاخرة ب34 مليون سنتيم

متسولة شهيرة بكيليز تقتني سيارة فاخرة ب34 مليون سنتيم

إستغرب عدد من حراس السيارات العاملين بشوارع كيليز حصول سيدة أربعينية تمتهن التسول على الأموال الكافية لإقتناء سيارة رباعية الدفع كانت معروضة للبيع ب 34 مليون سنتيم .

المتسولة التي تنشط بجوار المقاهي الراقية ترافقها طفلتين تبلغان من العمر 11 و 12 سنة , ظلت تمارس التسول منذ قرابة 5 سنوات بشكل مستمر ولافت للإنتباه , تتجول كل صباح منذ أسبوعين بسيارتها الجديدة في شوارع كيليز بملابس محترمة قبل أن تعود بعد الزوال بملابس رثة خاصة بالتسول برفقة طفلتيها لتبدأ في التسول والإستجداء على مقربة من السياح الأوروبيين والعرب .

ويتسائل متتبعو الشأن المحلي عن دور السلطات المحلية في ضمان حق التمدرس للطفلتين خصوصا أنهن يتعرضن للإستغلال الفاحش من أجل المال على حساب التمدرس الذي هو حق دستوري . تضمنه كافة القوانين .كما يمنع القانون المغربي التسول و يعاقب عليه بعقوبات سالبة للحرية .

وتجدر الإشارة إلى أن عددا مهما من ممتهنات التسول بالمدن المغربية الكبرى باتوا يملكون سيارات ومنازل ومتاجر ومنهم حتى من يقوم بسفريات لإسبانيا كل صيف مثلما هو الحال في مراكش حين إكتشف سكان حي ديور المساكين أن جارتهم التي كانت تمارس التسول بجامع الفنا منذ 20 سنة باعت منزلها ب 41 مليون سنتيم لتشترى فيلا صغيرة بسيدي عباد بميلغ 190 مليون سنتيم والأدهى من هذا كله أنها لم تتوقف عن التسول بل لا زالت تمارس مهنتها المفضلة ليومنا هذا بكل حماس وسط ساحة جامع الفنا.