الرئيسية » 24 ساعة » فاوشي : الأشخاص غير الملقحين يشكلون خطرا حقيقيا على المجتمع ويضربون جهود الملقحين لإحتواء الوباء

فاوشي : الأشخاص غير الملقحين يشكلون خطرا حقيقيا على المجتمع ويضربون جهود الملقحين لإحتواء الوباء

قال أنثوني فاوشي، اختصاصي أمريكي في علم المناعة ومدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، إن الأشخاص غير الملقحين تبث أنهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا ويشكلون وسطا خصبا لانتشاره وتطوير متحورات جديدة أكثر شراسة.

وأوضح الخبير الأمريكي، في حوار مع جريدة نيويورك تايمز، أن فيروس كورونا تسبب في وفاة 700 ألف أمريكي وإصابة 64 مليون شخص في بلاد العام سام، مشيرا إلى أن هذه الأرقام مرشحة للارتفاع في حالة استمرار قطاعات من المجتمع يبلغ تعدادها أزيد من 60 مليون أمريكي في الإحجام عن التلقيح .

وأضاف أن وجود هذا العدد الهائل من الأشخاص غير الملقحين رغم أهليتهم لذلك يضرب كل المجهودات المبذولة لاحتواء الجائحة والعودة لحياة طبيعية، مؤكدا أن التلقيح ضد الفيروس يبقى دون فعالية في ظل وجود هذه الأعداد الكبيرة من غير الملقحين واختلاطهم بالأشخاص الملقحين.

وأشار إلى أن هذه الوضعية تؤدي إلى منح الفيروس ومتحوراته زخما أقوى للاستمرار في الانتشار وحصد مزيد من الضحايا، خاصة في أوساط الفئات الأكثر هشاشة، مثل كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة، مؤكدا أن حتى الملقحين بشكل كامل لن يكونوا بمأمن من الإصابة في ظل هذا الوضع.