الرئيسية » 24 ساعة » عمر هلال رئيسا للجنة الإعلام التابعة للأمم المتحدة

عمر هلال رئيسا للجنة الإعلام التابعة للأمم المتحدة

انتخب السفير عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، بالتزكية، أمس الإثنين بنيويورك، رئيسا للجنة الإعلام التابعة للأمم المتحدة لفترة تمتد لسنتين.

وأكد هلال، في كلمة في افتتاح الدورة الـ41 للجنة، أن نشر وتغطية أنشطة الأمم المتحدة “تكتسي أهمية قصوى أكثر من أي وقت مضى”، معتبرا أنه “في زمن العولمة الذي شهد فيه حقل الإعلام تطورا غير مسبوق، ثمة حاجة ماسة إلى معلومات موثوقة ومحايدة وموضوعية، لاسيما إذا كان مصدرها الأمم المتحدة”.

وأثنى الدبلوماسي المغربي على “السمعة والشرعية والمصداقية التي تحظى بها الأمم المتحدة”، مضيفا “في الواقع، نتوقع من الأمم المتحدة أن تقدم خدمة إعلامية نموذجية بشأن قضايا هامة وذات حساسية. وفي ما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة، ننوه بالإجراءات الملموسة والمبتكرة التي تم اتخاذها لدعم تحقيق هذه الأهداف”.

وذكر، في هذا الصدد، بأن الأمين العام للأمم المتحدة كان قد قدم ميثاق وسائل الإعلام من أجل أهداف التنمية المستدامة خلال الشق رفيع المستوى من اشغال الدورة الأخيرة للجمعية العامة، كما أبرمت شراكات مع المجتمع المدني والقطاع الخاص علاوة على إشراك مراكز الإعلام التابعة للأمم المتحدة.