الرئيسية » 24 ساعة » عبيابة: وزارة وضعت خطة عمل متكاملة للإرتقاء النوعي بالبرنامج الوطني للتخييم

عبيابة: وزارة وضعت خطة عمل متكاملة للإرتقاء النوعي بالبرنامج الوطني للتخييم

قال السيد الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم السبت، إن الوزارة وضعت خطة عمل متكاملة تشمل أجندة مدققة لتنفيذ مجموع الإجراءات اللازمة، من أجل الارتقاء النوعي بالبرنامج الوطني للتخييم عطلة للجميع.

وبهذه المناسبة، أكد السيد عبيابة، خلال افتتاحه أشغال المجلس الإداري للجامعة الوطنية للتخييم، على أهمية البرنامج الوطني للتخييم عطلة للجميع، باعتباره أكبر وأهم برنامج وطني يستهدف الطفولة والشباب ببلادنا، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب تضافر جهود كل من الوزارة والجامعة باعتبارها شريكا أساسيا من أجل إدراك أهدافه النبيلة والسامية.

كما ثمن الأدوار الطلائعية للحركة الجمعوية في تأطير الحياة اليومية بالمخيمات، حيث دعا في هذا الإطار إلى إيلاء عناية خاصة لتكوين أطر الجمعيات وتدريبها حتى تضطلع برسالتها التربوية على أكمل وجه.

وفي نفس السياق، توقف السيد عبيابة عند مجمل النقط التي تحتاج إلى معالجة ومتابعة دقيقة من طرف جميع المتدخلين في إطار التحضيرات الجارية لصيف 2020، ولاسيما ما يتصل منها بوضعية البنية التحتية ونظام المطعمة والمضامين التربوية، بما يحقق الغاية الفضلى من العملية التخييمية. وشدد في الختام ،على أهمية تكريس ثقافة العرفان والوفاء لفائدة الأطر التربوية التي بصمت تاريخ المخيمات، وكذا إذكاء روح التحفيز والتعبئة لدى الأطر الممارسة حاليا.

(ومع 01/03/2020)