الرئيسية » 24 ساعة » طقس حار في توقعات الطقس ليوم السبت

طقس حار في توقعات الطقس ليوم السبت

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بكل من الجنوب-الشرقي وأقصى جنوب البلاد، وسيكون حارا نسبيا بالسهول الداخلية.

وستتشكل سحب منخفضة على السواحل الشمالية والوسطى، وستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية خلال الصباح و الليل. كما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا فوق مرتفعات الأطلس المتوسط و الهضاب العليا الشرقية، وصافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما من الشمال على السواحل الجنوبية، و ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي و أحيانا من الغرب على العموم بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 08 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة بالجنوب-الشرقي وبأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 15 و20 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 21 و27 درجة على السواحل و المرتفعات، وما بين 27 و32 درجة بكل من شمال المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وما بين 32 و37 درجة بمناطق السايس، وسهول تادلة، والرحامنة، وسوس، وجنوب المنطقة الشرقية و الشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و42 درجة بالسفوح الجنوبية -الشرقية و داخل الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 42 و44 درجة بأقصى كل من الجنوب والجنوب-الشرقي للبلاد.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، و هادئا إلى قليل الهيجان ما بين رأس سبارطيل والمهدية، وقليل الهيجان ما بين المهدية وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي سواحل المحيط الأطلسي.