الرئيسية » 24 ساعة » صحف نهاية الأسبوع: تورط مسؤولين في تجارة المخدرات . ومقررات مدرسية غير متوفرة

صحف نهاية الأسبوع: تورط مسؤولين في تجارة المخدرات . ومقررات مدرسية غير متوفرة

قراءة مواد بعض الورقيات الخاصة بنهاية الأسبوع نستهلها من “المساء” التي ذكرت أن مكالمات هاتفية ورطت مسؤولين سهلوا مهام بارونات مخدرات بنقط بحرية بالشمال؛ إذ علمت الجريدة أن شبكة دولية للإتجار بالمخدرات جرت معها أسماء جنود ودركيين وعناصر بالقوات المساعدة، بعد انتهاء التحقيقات الأولية وتحديد يوم 9 شتنبر المقبل للنظر في الملف الذي كشفه مسؤولون كبار بالقوات المسلحة الملكية، وقفوا على عمليات لتهريب المخدرات من مراكز حدودية حساسة عبر البحر تورط فيها جنود ومسؤولوهم.

وذكر الخبر أن مسؤولا تم التحقيق معه كان يشتغل بالمنطقة الجنوبية قبل أن يتم نقله إلى منطقة الشمال، وبعد ذلك جرى تنقيله إلى منطقة طنجة التي فكك فيها شبكات للتهجير السري وأخرى لتهريب المخدرات قبل أن يورطه جنود ذكروا اسمه أثناء التحقيقات ليكشفوا أنه مساعد لشبكة دولية لتهريب المخدرات.

ونقرأ في الجريدة نفسها أن عددا من المقررات الدراسية بالتعليم الخاص غير متوفرة في الأسواق، دون أن تقدم وزارة التربية الوطنية تبريرا يبدد تخوف الأسر من تكرار المضاربات وعمليات الاحتكار التي جعلت أسعار بعض المقررات تتجاوز 350 درهما للكتاب الواحد، بتواطؤ بين بعض دور النشر ومؤسسات التعليم الخاص، علما أن أسبوعا واحدا فقط يفصل على انطلاق الموسم الدراسي.

ونشرت “المساء” كذلك أن القيادة العامة للدرك تحقق في حادثة سير غامضة على الطريق السيار على مشارف الدار البيضاء أودت بحياة سائق حافلة ومساعده، وتسببت في إصابات متفاوتة لأزيد من 25 مسافرا.

وأضافت الجريدة أن القيادة العامة للدرك الملكي توصلت بطلب من أجل تعميق البحث في ملابسات الحادث من طرف عائلة الضحايا، خاصة بعد تأخر إغلاق محضر الحادثة رغم مرور أزيد من شهرين على وقوعها.

وورد في العدد ذاته أن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالجديدة باشر البحث مع رجل أمن خاص على خلفية تهمة السطو على فيلا بالجديدة وسرقة مجوهرات ومبلغ مالي هام، بالإضافة إلى دفتر شيكات في ملكية صاحبة المنزل وهي سيدة أعمال من أكادير.