الرئيسية » 24 ساعة » صحف الخميس: روسيا تترأس مجلس الأمن الدولي . والصليب الأحمر ينقذ أطفال مغاربة في سوريا

صحف الخميس: روسيا تترأس مجلس الأمن الدولي . والصليب الأحمر ينقذ أطفال مغاربة في سوريا

تطرقت “المساء” لإدانة متهم بسرقة “صندل بلاستيكي” بسنة حبسا نافذا، بمدينة آسفي، بعد متابعته من طرف النيابة العامة بتهمة إخفاء شيء متحصل عليه من جنحة السرقة.

ووفق المنبر ذاته فإن مقتضى الحكم الذي صدر مساء الإثنين الماضي أشار إلى إدانة المتهم بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة قدرها 500 درهم، فيما أدين شريكه بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة قدرها 2000 درهم، مع مصادرة المبلغ المالي وإرجاع الصندل البلاستيكي إلى من له الحق فيه.

ونشرت الجريدة ذاتها أن وفدا رفيع المستوى يضم مسؤولين، من بينهم المدير العام للدراسات، محمد ياسين المنصوري، والمدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، انتقل إلى روما من أجل لقاء وفد إيطالي يضم مسؤوليين أمنيين كبارا لمناقشة ملفات مشتركة بين البلدين، إضافة إلى عقد اتفاقيات جديدة من أجل تبادل المعلومات، نظرا لتصدر الجالية المغربية لائحة العرب المقيمين بإيطاليا.

وأضافت “المساء” أنه أهم من بين ما تم الاتفاق عليه التعاون في مجال التكوين والدعم الفني وتحديث الأنظمة المعلوماتية والحد من الاستخدام الورقي في المعاملات، من خلال تبادل منتظم بين مصالح مختصة بكل من المغرب وإيطاليا.

وكتبت “المساء”، كذلك، أن ملف الصحراء يدخل الشهر الخامس من الجمود. وسيعرف برنامج هذا الشهر رئاسة روسيا لمجلس الأمن الدولي الذي سيتطرق إلى بعثات السلام في العالم، فيما ستغيب قضية الصحراء، بعد مشاورات مع روسيا، وباقي الأعضاء الدائمين في المجلس.