الرئيسية » 24 ساعة » صاحب “الفايسبوك” يفكر في توحيد مشتركي الوات ساب و الانستغرام والماسنجير

صاحب “الفايسبوك” يفكر في توحيد مشتركي الوات ساب و الانستغرام والماسنجير

يدرس الرئيس التنفيذي لشركة “فايسبوك”، مارك زوكربيرغ دمج تطبيقات الرسائل التي تملكها مسنجر التابع لفيسبوك، واتس اب وانستغرام، وفقا لما أفادت صحيفة نيويورك تايمز .

وذكر التقرير ان التوحيد سيسمح باستخدام التطبيقات الثلاثة عن طريق حساب واحد- أي انه سيكون من الممكن الاتصال في الواتس اب أيضا مع اشخاص ضمن قائمة أصدقاء المسنجر.

وستشمل البنية التحتية الجديدة للبرنامج أيضا التشفير من الطرف الى الطرف لجميع المستخدمين، كما هي موجودة حاليا اليوم في واتس اب ، وأضاف التقرير أن برنامج الدمج في مراحله الأولية وسيتم انهاءه حتى عام 2020.

هدف التوحيد على ما يبدو هو إبقاء المستخدمين داخل منظومة فيسبوك، والتي ستحتفل الشهر القادم بميلادها الـ15 ، وأيضا سيسمح لشبكة التواصل الأكبر بالتعامل بصورة افضل بالتنافس أمام عمالقة التكنلوجيا- مثل جوجل وآبل.

التطبيقات الثلاثة –فيسبوك، واتس اب وانستغرام- ستبقى على الأقل شكليا خدمات مستقلة نسبيا، لكن البنية التحتية بقاعدة تطبيقات الرسائل سيتم توحيدها. مع ذلك، التقرير يثير مخاوف كثير حول خصوصية المستخدمين، على ضوء قضية كامبريدج أناليتيكا التي كشفت عن طريق تحقيق بريطاني في مارس الماضي، وأعلنت فيسبوك ان كامبريدج أناليتيكا اخترقت البيانات الشخصية لمستخدمي الموقع لتشمل 87 مليون شخص.