الرئيسية » 24 ساعة » شفيق السحيمي يرحل لفرنسا بعد تهمة النصب على مواطنين في مبالغ مالية

شفيق السحيمي يرحل لفرنسا بعد تهمة النصب على مواطنين في مبالغ مالية

 

كشفت مواقع إخبارية أن السلطات الأمنية ستعتقل المخرج شفيق السحيمي لمجرد دخوله إلى أرض الوطن وذلك بتهمة تقديمه مجموعة من الشيكات بدون رصيد، والسرقة قبل هروبه إلى الديار الفرنسية.
وأوضح المحامي عمر غفران الذي كان يتحدث لوسائل الإعلام باسم موكله ضد مخرج مسلسل وجع التراب، أن الأخير قدم مجموعة من الشيكات بدون رصيد من بينها شيك إلى شركة إنتاج ينوب عنها تبلغ قيمته 520 ألف درهم “52 مليون سنتيم”، وهو ما جعله يتقدم بشكاية إلى المحكمة الابتدائية ابن سليمان والتي أعطت أوامرها للضابطة القضائية قصد إصدار مذكرة بحت في حق مخرج وجع التراب، وأكد أن شفيق السحيمي يعد فارا من العدالة وينتظره السجن بمجرد أن تطأ قدماه أرض الوطن.
وكان المحامي قد كشف أيضا، أن المخرج المغربي شفيق السحيمي متورط في قضية أخرى تتعلق برفض المخرج السحيمي الالتزام بأداء واجب كراء منزل في ملكية أحد الأشخاص الذي أوكله للترافع عنه ضد السحيمي، حيث من المنتظر أن يتم تقديم شكاية بخصوص إفراغ السحيمي للمنزل وأداء واجبات الكراء.
وإلى جانب القضيتين يقول المحامي، أن المخرج شفيق السحيمي يواجه تهمة السرقة بعد أن اتهمته شركة للإنتاج بالسرقة وأوكلت المحامي غفران للدفاع عنها بخصوص اتهام شفيق السحيمي بخيانة الأمانة العامة وسرقة مجموعة من الملابس والاكسسوارات الخاصة بالشركة.
وتفجرت جميع هذه القضايا بعد مغادرة شفيق السحيمي أرض الوطن وتوجهه إلى الديار الفرنسية قبل أن ترفع الشركة دعوى قضائية اتهمت من خلالها مخرج مسلسل وجع التراب بتقديم شيكات بدون رصيد والسرقة قبل الهروب إلى فرنسا.