الرئيسية » 24 ساعة » شرطة دبي تطلق نظاماً ذكياً للتنبؤ بالجريمة قبل وقوعها

شرطة دبي تطلق نظاماً ذكياً للتنبؤ بالجريمة قبل وقوعها

أعلنت شركة “Space Imaging Middle East SIME”، أن شرطة دبي قامت بإطلاق نظام ذكي يمكنه التنبؤ بالجريمة قبل وقوعها وذلك في إطار تسهيل العمل على الشرطة واجهزة التحري.

شرطة دبي قامت بتطوير برمجيات خاصة للتنبؤ بالجريمة، حيث يتم تحليل أنماط من قواعد بيانات الشرطة في محاولة لاكتشاف متى وأين من المرجح حدوث الجريمة.

وتستخدم البرمجيات “خوارزميات متطورة” من أجل بناء التوقعات حول الجريمة، وتتسم البيانات الناتجة بأنها “دقيقة للغاية”، وفقا لشركة SIME، كما يمكن للتكنولوجيا الحديثة الذكية تنبيه فرق الدوريات في الأحياء التي تحتاج إلى المزيد من الاهتمام من قبل الشرطة، وذلك من أجل منع وقوع الجريمة.

مثال على ذلك، يمكن إدخال النظام الذكي في كاميرات المراقبة لإرسال تنبيهات إلى الشرطة في حال وجود شخص ضمن زقاق مظلم ويتصرف بطريقة غير طبيعية، مما قد يشير إلى إمكانية وقوع جريمة ما.

وقال رئيس قسم نظم المعلومات في SIME، سباندان كار: “هذا البرنامج الذكي يعتبر فريداً من نوعه، من حيث القدرة على تمييز الأنماط المعقدة من السلوك الإجرامي بدقة. ونحن واثقون بأن هذه التحليلات الدقيقة إلى جانب تنبؤات ضباط الشرطة من ذوي الخبرة، سيخلق قوة هائلة لردع الجريمة”