الرئيسية » 24 ساعة » شبكة أناروز تحدد 7 مطالب في قضية الإعتداء الجنسي على 8 طفلات بقلعة السراغنة

شبكة أناروز تحدد 7 مطالب في قضية الإعتداء الجنسي على 8 طفلات بقلعة السراغنة

بناء على جريمة الاغتصاب و الاعتداء الجنسي على 8 طفلات باحد المدارس الابتدائية بمدينة قلعة السراغنة.فإن التنسيقية الجهوية لشبكة اناروز (الشبكة الوطنية لمراكز الاستماع للنساء ضحايا العنف – جهة مراكش الجنوب)، وبعد تجميع المعطيات الأولية حول هذه الجريمة الشنعاء، وبعد الأمر بالايداع المتهم بالسجن على ذمة هذه القضية من طرف السيد قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش.
نعلن نحن منظمات وجمعيات المجتمع المدني بمراكش؛ والمنضوية تحت لواء شبكة أناروز، للرأي العام ما يلي:
1-المطالبة في الذهاب بالبحث الى اقصى مداه نظرا لوجود ضحايا أخريات لم يتسطعن التبليغ عن ما جرى لهن من إغتصاب وإعتذاء لأسباب أسرية واجتماعية تتعلق بخصوصية المنطقة.
2-تضامننا المطلق والمبدئي واللامشروط مع كل الضحايا وعائلتهن جراء هذه الجريمة في حق الطفولة.
3- متابعتنا لكل تطورات هذا الملف ومؤازرة الضحايا و عائلتهن طيلة اطوار هذه المحاكمة حتى يتم ترتيب الجزاء على من يجب بما يضمن عدم الافلات من العقاب
.4-مطالبتنا بالتدخل العاجل لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي ومصالحهما بقلعة السراغنة وللسلطات المحلية وللمؤسسات الترابية المنتخبة للتكفل بالضحايا ومتابعة الآثار السلبية الخطيرة لهذه الجريمة واتخاد كل ما يلزم لضمان مواكبة نفسية وسيكولوجيا لهؤلاء الطفلات ضحايا هذا الفعل الهمجي.
5-التأكيد على مطلبنا الملح الخاص بإعمال كل التدابير الحمائية الكافية واللازمة لحماية الاطفال من العنف بمختلف أنواعه بالوسط المدرسي حتى لا يتكرر ما جرى.
6- دعوة كل المنظمات الحقوقية والجمعوية للإنضمام لجهود مؤازرة الضحايا.
7-نحمل مصالح وزارة التربية الوطنية المسؤولية كاملة في التكفل بحماية الأطفال والطفلات من كل ما شأنه المساس بأمنهم وسلامتهم بالوسط المدرسي.
عن التنسيق الجهوي لشبكة اناروز بجهة مراكش الجنوب.