الرئيسية » 24 ساعة » سيارات كهربائية لنقل المراكشيين خلال فعاليات الكوب22

سيارات كهربائية لنقل المراكشيين خلال فعاليات الكوب22

 

قالت مريم بلقزيز المديرة العامة لشركة أوبر بالمغرب، إن الشركة تعتزم إخراج نظام تنقل إيكولوجي، الأول من نوعه في المغرب، تزامنا مع القمة الأممية للمناخ، المنتظر انعقادها في نونبر المقبل بمراكش.

وأضافت بلقزيز إن الشركة وقعت اتفاقية شركة مع شركة “دريشبورغ”، الخبيرة في مجالات البيئة، والخدمات وصيانة المباني، ومن المنتظر أن تكشفان عن سيارات جديدة تتبنى نظام إيكولوجي للتنقل، يضع السيارة الكهربائية في قلب التحولات الطاقية بالمغرب.

هذه الخدمة تقول يلقزيز أنها موجهة للمشاركين في القمة الأممية للمناخ “كوب22” ولساكنة مدينة مراكش بصفة عامة، وسيُكتشف من خلالها، الفوائد الطاقية والبيئية  لاستعمال سيارات كهربائية لأول مرة في المغرب.

وتابعت المتحدث قائلة إن الشركتين تعملان على تكوين سائقين،  حول استعمال السيارات الكهربائية، وتأمل في أن تنجح التجربة في مدينة مراكش وتعمم على باقي المدن المغربية، وأن لا تنحصر في المدة الزمنية لتنظيم كوب22، لتتعدى ذلك الموعد ويصبح النظام الكهربائي للتنقل اختيارا أمام المواطنين فضلا عن السيارات العادية، على حد قول بلقزيز.

واستطردت بلقزيز قائلة ” لا يمكن إلا أن نساهم في نجاح وسعي المغرب نحو مدينة ذكية، باستغلال التكنولوجيات الجديدة في التنمية المستدامة والطاقية والبيئية”.

يشار إلى أن شركة “دريشبورغ” هى شركة عالمية متواجدة في 14 دولة، لها خبرة  في مجالات البيئة و إدارة المرافق.